بيئة ومناخ

إعصار قوي يضرب جنوب اليابان

ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الخميس، 1 سبتمبر / أيلول ، أن إعصارًا قويًا ضرب جنوب اليابان، وجلب رياحًا قوية إلى منطقة محافظة أوكيناوا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تطور إعصار Hinnamnor هذا الأسبوع ليصبح أقوى إعصار استوائي تم تسجيله على الأرض حتى الآن في عام 2022.

ويعد هذا الإعصار الحادي عشر خلال هذا العام في اليابان، ومع ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أضرار في المنطقة حتى الآن.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية في البلاد سبق وأن حذرت من إعصار هيننامور “قوي جدًا” قد يضرب البلاد، وقالت إنه قد يتسبب في هبوب موجات مد عاتية وعواصف شديدة في أوكيناوا  حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية في AccuWeather من أن الإعصار سيتسبب في فيضانات تهدد الحياة، وعواصف رياح مدمرة تصل سرعتها إلى 185 ميلاً في الساعة، واضطرابات في قطاعي الطاقة والتجارة عبر الجزر الجنوبية لليابان وأجزاء من كوريا الجنوبية.

اقرأ المزيد: إعصار في أزمير يتسبب في خسائر مادية وإصابات

في غضون ذلك، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أيضًا تحذيرًا من اقتراب إعصار قوي للغاية من شبه الجزيرة الكورية الأسبوع المقبل.

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA) أن إعصار هينامور قد يتحرك بسرعة شمالا ليصل إلى جنوب مدينة سيوجويبو الساحلية الجنوبية في جيجو بحلول الثلاثاء المقبل ، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب.

اقرأ المزيد: ارتفاع ضحايا الاعصار في اسطنبول إلى 5 اشخاص وتحذيرات من استمرار العاصمة

وتوقعت الوكالة أن يتسبب الإعصار في حدوث عاصفة تصل سرعتها القصوى للرياح من 44 مترًا في الثانية إلى 54 مترًا في الثانية (177 قدمًا في الثانية) ويمكن أن يضرب الأشخاص أو الحجارة الكبيرة بعيدًا ، وفقًا للتقرير.

مع مياه المحيط الدافئة والرياح الخفيفة في مسارها ، من المتوقع أن تحافظ Hinnamnor على شدتها ، بل وتقوي حتى أواخر الأسبوع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى