خدمات محلية

إعفاء 850 ألف تاجراً من ضريبة الدخل في تركيا

مع وضع اللائحة في نهاية العام، سيتم إعفاء 850 ألف تاجر من ضريبة الدخل وإلغاء التزامات التصريح الخاصة بهم ، ومع قانون إعادة الهيكلة ، سيتخلصون من أعباء الديون.

سيتمكنون من الاستفادة من مخصصات الزيادة من خلال التقدم إلى مكاتب الضرائب التي قدموا إليها إقراراتهم الموجزة حتى 31 أغسطس. لإعفاء التجار ذوو الدخل المتوسط والضعيف من ضرائب الدخل

الآلاف من أصحاب المحال التجارية، بما في ذلك الحلاقين، والسباكين والخردوات، والخياطين والحرف اليدوية الآخرى، الذي كان يخضع للضريبة في طريقة بسيطة، سيتمكنون من الاستفادة من مخصصات الزيادة من خلال التقدم إلى مكاتب الضرائب لاعفاء من ضريبة الدخل لهذا العام.

وفقًا لصحيفة Hazal Ateş التركية ، سيتم تحرير 850 ألف تاجر من عبء الديون بموجب قانون إعادة الهيكلة ، والذي سيتم إعفاؤه من ضريبة الدخل مع اللائحة التي سيتم إصدارها في نهاية العام والتي سيتم إعلان إزالتها.

سيتمكنون من الاستفادة من مخصصات الزيادة من خلال التقدم إلى مكاتب الضرائب التي قدموا إليها إقراراتهم الموجزة حتى 31 أغسطس.
يتم احتساب مبلغ الضريبة عن طريق تطبيق ضريبة بنسبة 20٪ على القواعد المعلنة. لن يتم احتساب أو دفع أي ضريبة على الدخل أو ضريبة الشركات المحسوبة على القواعد المعلنة. لن يتم احتساب الضريبة الاحتياطية على هذه الأسس المتزايدة.

سيتم منح خصم 5 نقاط لأولئك الذين قدموا إقراراتهم في الوقت المحدد ودفعوا جميع الضرائب المستحقة عليهم في الوقت المحدد.
يمكن الإيداع في 6 أقساط متساوية

على سبيل المثال؛ قاعدة ضريبة الدخل المعلنة في عام 2017 فيما يتعلق بالدخل التجاري للخياط الخاضع للضريبة بطريقة بسيطة هي 35 ألف ليرة.

يتقدم دافعو الضرائب إلى مكتب الضرائب أثناء عملية تقديم الطلب لزيادة قاعدة ضريبة الدخل لعام 2017 من خلال الاستفادة من أحكام القانون

ضريبة الدخل التي يجب على دافع الضرائب دفعها بسبب الزيادة ستكون 200000 ليرة.
يمكن دفع الضريبة على 6 أقساط.

إذا كان المستحق يتعلق بأكثر من إدارة جمارك ، فسيتم تطبيق كل إدارة على حدة. سيتم أخذ معدل D-PPI الشهري البالغ 0.35 في المائة كأساس للذمم المدينة التي يتعين دفعها وفقًا لأحكام البيان. وفقًا لمعلومات الدقيقة الأخيرة ، لن يتم احتساب فائدة على المستحقات المدفوعة في الوقت المحدد ضمن نطاق القانون للفترات التي تلي 9 يونيو.
دفع 6 آلاف ليرة تركية بدلاً من 33 ألف ليرة

اقرأ: تنبيه: إنقطاع التيار الكهربائي في هذه المناطق من ولاية غازي عنتاب

إن قاعدة ضريبة الدخل المعلنة من قبل الحلاق لعام 2017 هي 42 ألف و 500 ليرة ، منها 21 ألف ليرة تتكون من دخل تجاري بسيط و 21 ألف 500 ليرة من دخل الإيجار السكني.

عندما يطلب دافع الضرائب زيادة قاعدة ضريبة الدخل ، يكون الأساس المحسوب هو 12 ألف و 750 ليرة ، وسيؤخذ الحد الأدنى للمبلغ الأساسي المحدد لدافعي الضرائب الذين يحتفظون بالدفاتر على أساس حساب التشغيل كأساس في تحديد الحد الأدنى من القاعدة المراد زيادتها.

اقرأ: موعد عيد الأضحى وتكلفة الأضاحي هذا العام

لن يقل هذا عن 33 ألف و 200 ليرة. ضريبة الدخل التي يجب على دافع الضرائب دفعها بسبب الزيادة ستكون 6 آلاف 640 ليرة. يمكن دفع الضريبة على 6 أقساط متساوية.

ترجمة ميدياناcnn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى