اخبار

إغلاق مشفى الغزالي بالشمع الأحمر بعد خطأ طبي فادح في دمشق

أدى «خطأ طبي فادح» الى وفاة شاب واغلاق احد المشافي في دمشق، بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الشاب البالغ من العمر 22 عاما.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصدر في الطب الشرعي بدمشق، أن المعلومات الأولية تشير إلى إثبات وفاة الشباب حامد البارودي نتيجة إعطائه إبرة روسيفلكس من قبل الممرض المناوب، في مشفى الغزالي بدمشق.

وأشار المصدر أنه تم إصدار أمر من النيابة العامة بتوقيف الممرض المناوب، مشيرا إلى أن التحقيقات مازالت جارية، لكشف التفاصيل الكاملة.

اقرأ المزيد: بشكل رسمي حماس تعيد العلاقة مع حكومة دمشق

وكشف موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الشاب محمد حامد البارودي دخل مشفى الغزالي في دمشق بسبب حالة تسمم غذائي بسيطة، وخلال العلاج أعطى الكادر الطبي للمريض حقنة لتركيب دوائي يسبب له حساسية شديدة، ما أدى إلى مضاعفات عكسية أدت إلى وفاته.

وحذرت والدة المريض الطبيب من أنّ ابنها يعاني من حساسية دوائية، إلا الطبيب لم يستجب لتحذيرها وأعطاه الدواء، وعندما دخل المريض في مرحلة الخطر كان بحاجة لصدمة كهربائية لكن جهاز الصدمات في المستشفى كان معطلاً، مما حال دون إنقاذ حياة الشاب.

اقرأ المزيد: فاجعة مأساوية.. 6 أشخاص دفنوا في القمامة بينهم أطفال بدمشق

وطالب ابن عم الشاب علاء البارودي عبر حسابه في (فيس بوك)، بمحاسبة الطبيب والممرض وإحالتهم للقضاء بسبب استهتارهم بحياة حامد ولم يكونوا على قدر الأمانة التي أقسموا عليها، وفق تعبيره.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى