عربي دولي

إقالة وزيرة بحرينية من منصبها لرفضها مصافحة السفير الإسرائيلي

ملك البحرين يقيل وزيرة رفضت مصافحة سفير إسرائيل

أقال ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الشيخة “مي بنت محمد آل خليفة” من منصبها كرئيسة لهيئة البحرين للثقافة والآثار “وزيرة الثقافة” لرفضها مصافحة السفير الإسرائيلي لدى المنامة بحسب ما ذكرته تقارير عبرية وعربية.

أكدت العديد من وسائل الإعلام، أن إقالة الشيخة مي، جاء على خلفية رفضها مصافحة سفير إسرائيل في المنامة إيتان نائيه، في إشارة واضحة لرفض مسار بلادها في التطبيع مع إسرائيل.

اقرأ المزيد: النظام السوري يصدر قرار بمراجعة السوريين الحاصلين على الجنسية التركية فرع فلسطين

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن الشيخة مي تركت الدفن عندما أعلمت أن السفير الإسرائيلي كان حاضراً، كما طلبت من السفارة الأميركية عدم نشر أي صور لها في العزاء.

وقالت تقارير مطلعة، أن الملك وقع مرسوماً بتعيين الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة، رئيساً لهيئة البحرين للثقافة والآثار خلفاً للشيخة مي التي شكرت متابعيها عبر تويتر على تضامنهم.

اقرأ المزيد: أوكرانيا تستعد لاستئناف تصدير الحبوب رغم القصف على ميناء أوديسا

ملك البحرين يقيل وزيرة رفضت مصافحة سفير إسرائيل

وفي 16 من يونيو/حزيران الماضي، شاركت الوزيرة “مي” في جلسة عزاء والد السفير الأمريكي في المنامة، حضرها عدد من السفراء والمسؤولين من بينهم السفير الإسرائيلي لدى البحرين، وأثناء التعريف بالحضور ومصافحتهم علمت الوزيرة بجنسية السفير الإسرائيلي فسحبت يدها ورفضت مصافحته، وقررت الانسحاب من المكان، وطلبت من السفارة الأمريكية عدم نشر أي صورة لها.

يذكر أم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، سبق وأن أعتبر، أن تطبيع بلاده مع إسرائيل “إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

المصدر: arabic.euronew

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى