علوم تقنية

إقبال كبير على تطبيق بديل عن الانستغرام في فرنسا

يحظى تطبيق “BeReal” على بلاي غوغل ستور، اقبالاً كبيراً في فرنسا، حيث وصل عدد التحميلات إلى 5 ملايين ، وسط سعيه لمواكبة الحفلات الصاخبة، والتي تنال إعجاب الكثيرين مبتعداً عن الفلاتر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويحتوي التطبيق على ميزة بفكرة لمحاربته النشر “المعلب” أي “الفلترات” والتي أصبحت على منصة “الإنستغرام” الشهير الأكثر استخداماً وروجاً بين الناس.

هلاوة ذلك فإن خاصية إشعار واحد في اليوم لجميع المستخدمين خلال الوقت نفسه، لتكون أمامهم دقيقتان فقط لالتقاط صورة واحدة تظهر ما تراه كاميرات هواتفهم، لنشرها فوراً ومشاركتها مع أصدقائهم، ميزة أخرى تجعل إدمان مراقبة الهاتف أمر لا بدّ منه.

اقرأ المزيد: ديانا حداد تحذف كل صورها من انستغرام

ويتميز التطبيق الاكثر استخداما في فرنسا ، بمنع آلي لنشر الصور الملتقطة سابقا، أو التي أجري عليها تعديلات، وهو ما يتيح للأصدقاء معرفة الحقائق مجردة كما هي في وقت واحد، وفق تقرير نشرته صحيفة “ذا تيليغراف”.

ولايمكن للمستخدم  الاعجاب بالصور فحسب عن طريق وضع علامة “لايك”، بل لا بد له من التقاط صورة تعبر عن رد فعله أو انطباعه على تلك الصورة.

اقرأ المزيد: الفنانة كندة علوش تكشف التجربة الصعبة التي عاشتها مع ولادة طفلها

تجدر الإشارة إلى أن  تطبيق “بي ريال” كان بدأ مع رجل الأعمال الفرنسي أليكسيس باريات، عام 2020، وبعد أن كان مستخدموه لا يتخطى عددهم 10 آلاف قبل يوليو/ تموز من العام نفسه، زادوا بعد هذا التاريخ إلى 400 ألف مستخدم، وهو ما جعل صاحبه يحصد استثمارات بما يقارب الـ 30 مليون دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى