علوم تقنية

إنستغرام تختبر إخفاء عدَّاد الإعجابات

قالت شركة فيسبوك إنها تجري اختبارا يسمح للمستخدم إخفاء عدَّاد “الإعجاب” على إنستغرام، وذلك رغبة منها في معرفة ما إذا كانت هذه التجربة ستخفف من قلق المستخدمين الذين يشعرون أن “القلوب الحمراء” أو علامات الإعجاب (لايك) وسيلة غير مباشرة لقياس قيمتهم وشعبيتهم، و لتخفيف ضغط الوجود على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتيح إنستغرام الذي تملكه شركة فيسبوك، قريباً، لعدد محدود وعشوائي من المستخدمين باتخاذ قرار بأنفسهم ما إذا كانوا يرغبون برؤية عدد مرات الإعجاب الظاهرة على منشوراتهم أو منشورات الآخرين.
لايكات

وأشارت الشركة أيضاً أنها ستدرس استخدام الخيار في فيسبوك. وستظل التعليقات متاحة لمن يختارون إخفاء عدد مرات الإعجاب، لكنهم لن يستطيعوا رؤية عدد من أعجبوا بمنشوراتهم.

اقرأ أيضاً:تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لتطبيق “كلوب هاوس”

وسبق لانستغرام في عام 2019 إخفاء عدد مرات الإعجاب. رغم أن كثيرين من المستخدمين رحبوا بالخطوة، فقد شعر آخرون منهم، بخاصة المؤثرون (influencers)، بالقلق من أن يقلل ذلك من قيمة تجربتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ولم تقدم المنصة للمستخدمين خيار الإبقاء على عدَّاد الإعجاب أو إخفائه.

وأعلنت الشركة بيان: “بعض المستخدمين يظن أن هذا مفيداً لكن لا يزال البعض الآخر يرغب في تتبُّع عدَّاد الإعجاب لقياس شعبية المنشور”.

اقرأ: تويتر تفتتح مقراً رئيسياً لها في أفريقيا

وفي آذار من العام الحالي أدت مشكلة تقنية إلى اختفاء عداد الإعجاب لبعض مستخدمي إنستغرام لعدة ساعات، ما طرح التساؤلات بخصوص ما إذا كانت الشركة ستطلق الخاصية عن قريب.

من جهتها أكدت الشركة أن هذا عبارة اختبار صغير وأنها تتوقع مشاركة المزيد قريباً.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى