علوم تقنية

إنستغرام تسعى لزيادة مدة مقاطع “ريلز” إلى 90 ثانية

تسعى منصة إنستغرام لزيادة مدة مقاطع الفيديو القصيرة المصورة المعروفة ب (Reels) للمستخدمين إلى 90 ثانية، وذلك بهدف منافسة منصة الفيديوهات القصيرة “تيك توك“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك بحسب ما كشف مسرب البيانات ومطور تطبيق الهواتف الذكية في إنستغرام أليساندرو بالوزي، من خلال حسابه الرسمي على تويتر.

وأفاد بالوزي إن منصة إنستغرام تستكشف في الوقت الحالي تمكين المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة (Reels) تصل مدتها في المستقبل القريب إلى 90 ثانية، نيابة عن 60 ثانية وهو الحد الأقصى المتاح في الوقت الراهن.

إنستغرام يطرح ميزة جديدة خاصة بأجهزة الحاسوب

ونشر بالوزي صورا مسربة أظهرت، وجود تبديل داخل وضع تصوير الفيديو Reels والذي سيتيح للمستخدمين بسرعة بتعيين حد الفيديو على 90 ثانية.

يشار أن تطبيق إنستغرام أطلق ميزة (Reels) في البداية بحد أقصى 15 ثانية، ثم ضاعفها إلى 30 ثانية. وتمت مضاعفة هذا الطول مرة أخرى في يوليو/ تموز من العام الفائت؛ ما سمح للمستخدمين بإنشاء (Reels) خاصة بهم مدتها دقيقة.

يشار أن الخطوة من قبل إنستغرام، تعد بمثابة محاولة لمنافسة وسد الفجوة مع ”تيك توك“، الذي يتيح لمستخدميه بتصوير مقاطع فيديو أطول بكثير. ورفع في يوليو الفائت مدة مقاطع الفيديو القصيرة من 60 ثانية إلى ثلاث دقائق.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى