علوم تقنية

إنستغرام.. يطالب المستخدمين بـ فيديو سيلفي للتأكد من هوياتهم

طالب تطبيق التواصل الاجتماعي ”إنستغرام“ بعض المستخدمين بعرض ”فيديو سيلفي“ يظهر فيها زوايا متنوعة لوجوههم للتحقق من الهوية والتأكد من أنهم ”حقيقيون“، وذلك بحسب تغريدة نشرها مستشار وسائل التواصل الاجتماعي الشهير،” مات نافارا” .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ويعاني تطبيق إنستغرام منذ مدة طويلة من الحسابات المزيفة التي تؤدي إلى العديد من المشاكل، مثل: ترك رسائل غير مرغوب فيها، أو مضايقة الأشخاص، أو استخدامها لزيادة عدد الإعجابات أو المتابعين بصورة مصطنعة.

ومن المتوقع أن تلجأ شركة ”ميتا“، ”فيسبوك“ سابقا، وهي الشركة الأم لـ“إنستغرام“، هذه الطريقة للحد من انتشار الحسابات الوهمية أو المشبوهة على التطبيق.

وباتت الطريقة الآن مطبقة على نطاق واسع، إذ تم إبلاغ العديد من المستخدمين عن مطالبتهم بأخذ صورة أو مقطع فيديو ”سيلفي“ للتحقق من صحة حساباتهم.

ولم يتضح بعد إذا كانت الحيلة الأمنية اختبارا أم يتم طرحها ببطء، إذ تواردت أنباء أن بعض المستخدمين قاموا ببضع محاولات لإنشاء حسابات على ”إنستغرام“، ولم يطلب منهم تصوير فيديو السيلفي مطلقا.

كما أن ”ميتا“ لم تعلق حتى الآن_ على الميزة الجديدة أو طرحها، بحسب موقع The Verge.

وقد تفاجِئ هذه الخطوة البعض، نتيجة لإعلان“ميتا“ الأخير أنها ستحذف إحدى خاصيات التعرف على الوجوه.

ولفتت الشركة بعد ذلك أنها أزالت هذه الخاصية من تطبيق ”فيسبوك“ فقط.

وبحسب منشورات بعض المستخدمين، تدل الرسالة الموجودة أسفل أيقونة فيديو السيلفي إلى أنه سيحذف الفيديو بعد 30 يوما، وقد لا يُطمئن وعد ”ميتا“ بعدم تخزين البيانات أو نشرها بعض المستخدمين الذين لا يثقون بشكل فعلي في الشركة التي تتعرض لانتقادات لاذعة نتيجة مشاكل متعلقة بالخصوصية والأمان.

يذكر أن ”إنستغرام“ ليس أول تطبيق يستخدم هذه الحيلة الأمنية بمطالبة المستخدمين بإرسال صورهم الشخصية، فتطبيقات مثل ”Tinder“ و“Bumble“ سبقته في ذلك

ورغم ذلك، فإن التأكد من هوية المستخدمين من خلال فيديو السيلفي في ”إنستغرام“ يبدو أكثر قوة، ولن يكون من السهل أن ينتحل أحد شخصية مزيفة، أو يقوم بإزعاج مستخدمين آخرين

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى