اخبار

إيران تخطط لفتح سفارة في مدينة “حلب”

كشف وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” اليوم الأربعاء، عن افتتاح القنصلية العامة الإيرانية في حلب، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع لأن يسهم ذلك في توسيع نطاق التعاون بين البلدين.

وتسعى تلك الزيارة ، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والتجاري بين إيران وسوريا، على كافة الأصعدة، كما تطرق بالحديث حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية، وفقاً لوكالة “سانا”

وتطريق بالحديث حول الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها أواخر الشهر الجاري، قال ظريف: جاهزون لنكون مراقبين للانتخابات الرئاسية السورية ونأمل أن يشارك الشعب السوري فيها”.

وشدد ظريف عقب لقائه نظيره وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد”، “على أهمية الانتخابات القادمة في مستقبل سوريا”، مؤكدا استعداد إيران التام للحضور بصفة مراقب في هذه الانتخابات.

اقرأ المزيد:إسرائيل تعلن حالة الطوارئ تحت الضربات الصاروخية

وعلى صعيد آخر، شدد ظريف على أن “العدوان الصهيوني سيواجه المقاومة قطعا”، مؤكدا “مسؤولية المجتمع الدولي في وضع حد للعدوان الإسرائيلي الأخير”.

اقرأ: مقتل 11 شخص بينهم أطفال في حادثة إطلاق نار داخل مدرسة روسية

وردا على سؤال حول العلاقات الإيرانية – السعودية، قال ظريف: “نحن مستعدون للتعاون الوثيق مع السعودية، ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى إحلال السلام والاستقرار في اليمن”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى