مجتمع

إيران تصدر قراراً بإغلاق مواقع الزواج الإلكتروني

أعلن الرئيس السابق للشرطة الإلكترونية في العاصمة طهران العقيد “تورج كاظمي” ، اليوم الأربعاء عن قرار بإغلاق كافة مواقع البحث الإلكترونية عن الزواج في إيران.

وأشار العقيد بأن أنشطة مواقع الزواج الإلكترونية في إيران ”غير قانونية“، لافتاً أن ”الجهات المختصة عازمة على إغلاق مواقع البحث عن الزواج من خلال شبكة الانترنت“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وكشفت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية عن العقيد كاظمي قوله إن ”هذه المواقع غير قانونية وستمنعها من اليوم وصاعداً عن العمل“.

وأعلن المسؤول الأمني الإيراني كعن وجود عمليات احتيال مالي من قبل مشغلي هذه المواقع الإلكترونية ومن أطلق عليهم اسم “الانتهازيين“، واعتبر أن ”أعمال هؤلاء مخالفة وهم مجرمون وتندرج ضمن الاحتيال والخداع، ويهدف عملهم إلى تدمير ممتلكات وكرامة وشرف الأشخاص الذين يسجلون في تلك المواقع الإلكترونية ويتسببون في أضرارا للمجتمع“.

يذكر أن بعض المنظمات الدينية الإيرانية المحسوب بعضها على التيار المتشدد قد آطلقت في السنوات الأخيرة مواقع للتعارف والزواج

ويأتي انتشار حجم هذه المواقع الإلكترونية؛ نتيجة انخفاض رغبة الشباب الإيراني في الزواج، وتأكيد المرشد الإيراني علي خامنئي على ضرورة زيادة عدد سكان البلاد إلى 150 مليون نسمة.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى