قضايا

إيران تعدم “مثليين” بتهمة “الفساد في الأرض”

أعلنت مصادر حقوقية عن قيام محكمة ثورية في إيران بإقرار حكم بالإعدام على مايسمى ناشطين في حقوق الإنسان ضمن مجال حقوق المثليين، زهرة صديقي حمداني وإلهام تشوبدار.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الاثنين 09/05 إن حكما بالإعدام صدر بحق امرأتين في إيران خلال الأيام القليلة الماضية بتهمة “الفساد في الأرض” والاتجار بالبشر

وكشفت بعض المنظمات الحقوقية إن المرأتين ناشطتان في مجال حقوق المثليين.

وانتقدت منظمات حقوقية غربية إيران بسبب تعاملها مع قضايا المثليين. ووفق النظام القانوني الإيراني، ينبغي معاقبة المدانين بممارسة الأفعال المثلية بالإعدام.

اقرأ المزيد: الجيش الأميركي يدك منشآت للحرس الثوري الإيراني في سوريا

وأصدرت المحكمة الثورية في أورميا حكما بالإعدام على الناشطين الإيرانيين المدافعين عن حقوق المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية بتهمة “الفساد في الأرض” و”الترويج للمثلية الجنسية والمسيحية” و”التواصل مع وسائل إعلام معارضة”.

حقوق الإنسان

وحكم على زهرة صديقي حمداني، البالغة من العمر 31 سنة، وإلهام شبدار،البالغة من العمر 24 سنة، بالإعدام في قضية مشتركة. سهيلة شريفي،كما أن مواطنة أورمية تبلغ من العمر 52 عاما، متهمة في ذات القضية وما زالت تنتظر الحكم.

واعتقلت زهرة صديقي حمداني من قبل الحرس الثوري في 27 أكتوبر 2021 قرب الحدود الإيرانية مع تركيا خلال محاولتها دخول تركيا لطلب الحماية الدولية.

اقرأ المزيد: تصنيف الفيفا الجديد.. البرازيل كعادته متصدر عالمياً.. وإيران آسيوياً

عقب اعتقالها في 6 نوفمبر 2021، أعلنت منظمة المخابرات التابعة للحرس الثوري في مقاطعة أذربيجان الغربية في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية على نطاق واسع أنها ضبطت “من خلال عملية استخباراتية معقدة ومتعددة الطبقات وخارج الحدود الإقليمية قائدة شبكة متورطة في تهريب الفتيات والنساء الإيرانيات إلى الدول المجاورة لغرض الدعارة وتوجيه ودعم الجماعات المثلية الجنسية التي تعمل تحت حماية وكالات الاستخبارات الأجنبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى