اخبار

إيران تعلن عن تسيير الرحلات الدينية باتجاه دمشق.. في الوقت الذي تشهد فيه سوريا أكبر موجة نزوح

كشف رئيس منظمة “الحج والزيارة” الإيرانية علي رضا رشيديان عن إعادة تسيير رحلات السياحة الدينية من إيران باتجاه سوريا اعتباراً من اليوم الأحد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعلن رشيديان، بأن رحلات السياح الإيرانيين ستستأنف اعتباراً من اليوم الأحد على شكل قوافل مؤلفة من 25 سائحاً طيلة 5 أيام بغرض زيارة ضريحي السيدتين زينب ورقية في دمشق.

وتابع أن هذه الرحلات استؤنفت بعد مضي أكثر من عامين على توقفها نتيجة تفشي فيروس كورونا، بحسب ما أفادت به وكالة “فارس” الإيرانية.

وأضاف أن أكثر من 75 شخصاً سجلوا أسماءهم لزيارة سوريا، مشيراً أنه سيتم تسيير رحلتين في يومي الأحد والخميس من كل أسبوع من مطار الإمام الخميني في طهران إلى مطار دمشق الدولي.

واختتم حديثه بأن برنامج الزوار الإيرانيين في الوقت الحالي يقتصر على زيارة دمشق فقط، حيث يتم إيفاد الزائرين يوم الأحد وعودتهم إلى إيران يوم الخميس.

يذكر أنه 13 من تشرين الثاني الماضي ، وقّعت منظمة “الحج والزيارة” الإيرانية مع الحكومة السورية مذكّرة تفاهم بخصوص استئناف رحلات السياحة الدينية بين الجانبين، على أن ترسل إيران في المرحلة الأولى من الاتفاق 100 ألف إيراني إلى سوريا لزيارة المواقع الدينية.

وأعرب وزير السياحة” رامي مارتيني” عن رغبة دمشق في “تسيير سريع لهذه الرحلات”،مؤكدا أن وزارته شجّعت مكاتب السياحة السورية للتخطيط لاستقبال “السياح” الإيرانيين في المستقبل القريب عبر رحلات السياحة الدينية بجانب السياحة الترفيهية

وأوقفت وزارة السياحة السورية بداية آذار 2020 كافة الرحلات السياحية القادمة من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا، وخاصة المجموعات السياحية الدينية، لحين الانتهاء من هذا الوباء.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى