رياضة

إيطاليا تنتزع لقب كأس أمم أوروبا من معقل انجلترا

من معقل منتخب “انجلترا” انتزع المنتخب الإيطالي لقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح 3-2 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في نهائي البطولة الذي أقيم مساء الأحد على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.
في بداية اللقاء افتتح المنتخب الإنكليزي التسجيل بهدف مبكراً، في الدقيقة الثانية فقط من المباراة بدأ المباراة، بواسطة المدافع لوك شو، وحاول الفريق الايطالي تعديل النتيجة لكنهم لم يتمكنوا على الرغم من نسبة الاستحواز على الكرة كانت بشكل كبير لصالهحم.

ومع بداية الشوط الثاني دخلت كتيبة الأزوري لتواصل الضغط أمام تراجع المنتخب الإنجليزي بكامله للدفاع، وشهدت الدقيقة 56 اختراقا إيطاليا للدفاع الإنجليزي أنهاه لورينزو إنسيني بتصويبة قوية في الزاوية اليسرى لكن الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد تصدى لها بنجاح.

اقرأ أيضاً: الأرجنتين تفوز على البرازيل في معقلها.. وتتوج بلقب كوبا أمريكا

ولم يتوقف الضغط الإيطالي حتى ابتسمت الدقيقة 67 عندما أحرز ليوناردو بونوتشي، هدف التعادل من ركلة ركنية أسفرت عن ارتباك دفاعي إنجليزي وانتهت بهدف التعديل الإيطالي.

ليلجأ الفريقان في مباراة صعبة، انتهت بوقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1 – 1)، إلى ركلات الترجيح االتي ابتسمت لصالح المنتخب الإيطالي. (3-2)

اقرأ المزيد: ميسي يخسر أكثر من 100 ألف يورو يومياً منذ نهاية عقده مع برشلونة

وهذا هو اللقب الأوروبي الثاني للمنتخب الإيطالي الذي فاز بكأس أمم أوروبا عام 1968، كما توج بلقبين في بطولة كأس العالم في نسختي إسبانيا 1982 وألمانيا عام 2006.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى