عربي دولي

إيفانكا ترامب تدلي بشهادتها أمام لجنة تحقق في هجوم الكابيتول

إيفانكا ترامب تدلي بشهادتها أمام لجنة تحقق في هجوم الكابيتول

تحدثت الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، وهي مستشارة سابقة للبيت الأبيض ، عبر الفيديو إلى اللجنة حول أحداث 6 يناير.

أدلت إيفانكا ترامب بشهادتها أمام لجنة 6 يناير / كانون الثاني يوم الثلاثاء ، وهي لجنة خاصة بالكونجرس تحقق في التمرد في مبنى الكابيتول الأمريكي عام 2021 حيث حاول أنصار دونالد ترامب المتطرفون عبثًا قلب هزيمته في الانتخابات الرئاسية.

قال عضو الكونجرس عن ولاية ميسيسيبي ، بيني طومسون ، رئيس اللجنة ، بعد ظهر أمس الثلاثاء ، إنها كانت تجيب على أسئلة المحققين في مؤتمر عبر الفيديو منذ الصباح ولم تكن “ثرثرة” ولكنها كانت مفيدة.

وأضاف طومسون: “لقد جاءت بمفردها” ولم يكن من الضروري استدعائها.

إيفانكا ترامب ، التي كانت مع والدها في البيت الأبيض في ذلك اليوم ، هي واحدة من أكثر من 800 شاهد قابلتهم اللجنة حيث تعمل على تجميع سجل للهجوم ، وهو الأسوأ في مبنى الكابيتول منذ أكثر من قرنين.
وهي أول أبناء ترامب الذين عُرف عنهم التحدث إلى اللجنة وأحد أقرب الناس إلى والدها.
سواء أعطت اللجنة معلومات جديدة أم لا ، كان قرارها بالتعاون مهمًا للجنة ، التي كانت تحاول تأمين مقابلة معها منذ أواخر يناير.

تركز اللجنة المكونة من تسعة أعضاء بشكل خاص على ما كان الرئيس السابق يفعله عندما اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول وقاطعوا التصديق على فوز جو بايدن لعدة ساعات حيث فر المشرعون والموظفون لإنقاذ.

وتأمل اللجنة من خلال التحقيقات التوصيل إلى منفذي الهجوم على مبنى الكابيتول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى