علوم تقنية

إيلون ماسك يشتري “تويتر” أكثر المنتديات نفوذاً في العالم

فاز “إيلون ماسك” أغنى شخص بالعالم في صفقة شراء منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، ضمن صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستعملها الملايين وزعماء عالميون.

ويعتبر البيع اقراراً من تويتر بأن رئيسها التنفيذي الجديد Parag Agrawal، الذي تولى المنصب في نوفمبر، لا يحقق قوة دفع كافية في جعل الشركة أكثر ربحية، على الرغم من كونها على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المالية الطموحة التي حددتها للعام 2023، وقد جرى تداول أسهم تويتر أعلى من سعر عرض ماسك في نوفمبر.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

وباشرت المناقشات بخصوص الاتفاق في الأسبوع الماضي غير مؤكد، قد تسارعت في مطلع الأسبوع عقب أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

وتلك لحظة فارقة للشركة التي عمرها 16 عاماً، وبينت كواحدة من أكثر المنتديات نفوذاً في العالم وتواجه الآن جملة من التحديات، فتحت ضغط، باشرت تويتر التفاوض مع ماسك لشراء الشركة بالسعر المقترح للسهم البالغ 54.20 دولار.

ويختم الاتفاق مسيرة تويتر كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013، أي بعد قرابة 9 سنوات من التداول، فيما صعدت أسهم تويتر نحو 6%، عقب أنباء الاتفاق، بينما تراجع سهم تسلا عقب صفقة ماسك لشراء تويتر.

وكان قد حاجج ماسك بأن منصة تويتر تحتاج إلى أن تضحى خاصة لتنمو وتتحول إلى منصة حقيقية لحرية التعبير.

وخلال أربعة أيام فقط من صفقة الشراء كشف الملياردير “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي, لشركة السيارات “تيسلا موتورز” النقاب عن حزمة تمويل لدعم الاستحواذ.

كما أدى ذلك إلى قيام مجلس إدارة تويتر بأخذ الصفقة بجدية أكبر، كما دفع بالعديد من المساهمين إلى مطالبة الشركة بعدم السماح بضياع الفرصة، وفق ما ذكرته “رويترز”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى