علوم تقنية

إيلون ماسك.. يفرض ضريبة شهرية على الحسابات الموثوقة بالعلامة الزرقاء

أعلن “إيلون ماسك”  الرئيس التنفيذي ومالك موقع تويتر في تغريدة عن الرسم الشهري للمستخدمين الذين يرغبون في توثيق حساباتهم على المنصة مقابل 8 دولارات شهراً.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتأتي هذه الخطوة في مساع إلى خلق مصدر جديد لإيرادات المنصة.
قال الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر، إن المنصة ستفرض رسوماً قدرها 8 دولارات شهرياً مقابل خدمة علامة التحقق الزرقاء، في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتماداً على الإعلانات.

وتابع ماسك في تغريدة على تويتر “نظام الأعيان والفلاحين الحالي على تويتر لمن لديه أو ليس لديه علامة زرقاء هو هراء. القوة للناس! العلامة الزرقاء مقابل 8 دولارات شهريا”، قائلا إن السعر سيتم تعديله حسب القوة الشرائية في كل بلد.

 

وتعني علامة التحقق الزرقاء بجوار اسم مستخدم الشخص على منصة التواصل الاجتماعي أن تويتر تأكد من أن الحساب يخص هذا الشخص أو الشركة. وتويتر حاليا مجاني لمعظم المستخدمين.

واشترى الملياردير ماسك تويتر مقابل 44 مليار دولار الأسبوع الماضي. ومنذ استكمال صفقة الشراء، تحرك ماسك بسرعة لوضع بصمته على الشركة، وأقال رئيسها السابق ومسؤولين كبار آخرين.

وعقب الإعلان عن فرض رسوم مالية على أصحاب الحسابات الموثوقة بالعلامة الرزقاء، ضجت منصات التواصل الاجتماعي، وأعرب عدد كبير من مستخدمي “تويتر” عن إستيائهم، والبعض يدعو إلى ترك منصة “تويتر”.

وأمام المشتركين الموثقة حساباتهم سابقاً، 90 يوماً للاشتراك بتويتر بلو، أو خسارة علامة التوثيق الزرقاء الخاصة فيهم، بموجب الخطة الحالية، هذا يعني أن الشخص سيدفع 240 دولار سنوياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى