عربي دولي

احتجاج سائقي الشاحنات على ارتفاع أسعار الوقود في تركيا

احتج، العشرات من سائقي الشاحنات في تركيا، وذلك على خلفية ارتفاع الوقود

كما أدت الزيادة في أسعار الوقود إلى ثورة سائقي الشاحنات. وتجمع العشرات من سائقي الشاحنات في مرآب جبزي للنقليات ، احتجاجا على ارتفاع الأسعار، معلنين عن اضراب عن العمل حتى يوم الجمعة المقبل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

في كراج جبزي للنقل ، أحد أكبر مرائب الشاحنات والشاحنات في تركيا ، تقرر إغلاق الاتصالات حتى 11 فبراير بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

وحضر كل من نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ، تحسين ترهان ، رئيس اتحاد سائقي الشاحنات وسائقي الشاحنات في تركيا ، بولنت أرسلان ، رئيس مقاطعة كوجالي ، هارون يلدزل ، البيان الصحفي الذي عقد في مرآب النقل.

قال بولنت أرسلان ، رئيس اتحاد سائقي الشاحنات وسائقي الشاحنات في تركيا ، في معرض الإعراب عن أنهم واجهوا مشاكل منذ عامين ، “تماشياً مع القرار الذي اتخذناه الأسبوع الماضي، وفقاً لموقع الخبر ترك

وأضاف رئيس اتحاد سائقي الشاحنات : قررنا اتخاذ قرار مجلس الإدارة والاتصال الوثيق مع فروعنا الأربعين في تركيا.

وأشار إلى أن مشاكلنا مستمرة منذ عامين. ونتيجة لذلك ، أصبح القطاع غير قادر على التحرك ، حيث أن ارتفاع أسعار الوقود مستمر ولا يتوقف عند مستوى معين.

وتشهد أسعار وقود الديزل في تركيا ارتفاعاً بقيمة 16 قرشاً للتر الواحد.
وذكرت نقابة أصحاب محطات الإمداد بالطاقة والبترول والغاز الطبيعي “EPGİS”، إن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف ليلة الجمعة/ السبت.
وبعد الزيادة المرتقبة سيرتفع سعر لتر البنزين في إسطنبول من 14.47 ليرة إلى 15.18 ، وفي أنقرة من 14.56 إلى 15.27 وإزمير من 14.58 إلى 15.29.
تأتي هذه الزيادة بعد ساعات قليلة من رفع أسعار الديزل في البلاد بمقدار 80 قرشًا.

ويباع لتر الديزل في تركيا بـ14.60 إلى 15.40 ليرة في إسطنبول ومن 14.71 إلى 15.51 ليرة في أنقرة .

وتشهد أسعار المحروقات في تركيا وكذلك العديد من المنتجات زيادات كبيرة منذ مطلع العام الجاري.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى