صحة

احذر شرب القهوة بعد تناول هذه الأطعمة

رغم الأبحاث الغزيرة التي تتحدث عن الأهمية الطبية لشرب القهوة، إلا أن شربها بعد تناول وجبات محددة قد يكون له آثار سلبية على صحة الإنسان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

حيث تعمل القهوة بعد تناول بعض الأنواع من الأطعمة على التقليل من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الموجودة في هذه الأطعمة، وفق موقع “الكونسلتو” الطبي.

ومن بين الأطعمة التي لا ينبغي شرب القهوة بعدها، الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الخضروات الورقية ومنتجات الألبان حيث يؤدي ذلك إلى حرمان الجسم من الحصول على فوائدها “لأن الكافيين المتوفر بها يعيق عملية امتصاص معدن الكالسيوم ويطرده خارج الجسم مع البول”.

بعد أن كانت مشروباً يومياً، أصبحت القهوة بعيدة عن متناول غالبية السوريين ويقتصر شراؤها على الأغنياء،بينما يحاول عشاقها من الفقراء التأقلم بعيداً عنها

حيث يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى جعل العظام أكثر عرضة للكسور والإصابة بالهشاشة، كما يرتفع خطر التعرض لأمراض أخرى.

اقرأ المزيد: يوم القهوة العالمي.. معشوقة غالبية العالم

إضافة إلى ذلك ينبغي عدم شرب القهوة بعد تناول المحار، إذ تتراجع قدرة الجسم على امتصاص الزنك، إذا شرب الشخص القهوة بعد تناول الأطعمة الغنية به، مثل المحار واللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات والمكسرات، لاحتوائها على مادة التانين التي تحرم الجسم أيضا من الحديد الموجود في أطعمة أخرى مثل الكبدة والبازلاء والمكسرات والعدس والحمص.

ولا يحبذ شرب القهوة بعد السالمون والبيض والزبادي، حيث نقل الموقع عن دراسة منشورة في مجلة “Bone Metabolism” عام 2017، خلصت إلى أن الأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من القهوة بشكل يومي يحصلون على مستويات منخفضة من فيتامين د عند تناول مصادره الطبيعية، مثل السالمون والبيض والزبادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى