علوم تقنية

اختبار محرك مركبة فضائية يعمل بالانشطار النووي

قال رئيس إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” السيد “بيل نيلسون”، إن الولايات المتحدة تخطط لاختبار محرك مركبة فضائية يعمل بالانشطار النووي بحلول عام 2027 أمس الثلاثاء.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويأتي المشروع في إطار جهود ناسا الطويلة المدى لاستكشاف طرق أكثر كفاءة لإرسال رواد الفضاء إلى المريخ في المستقبل، وفقاً لنيبسون.

وتصل قيمة ميزانية خطة ناسا والوكالة 110 ملايين دولار للسنة المالية 2023 ومن المتوقع أن تزيد مئات الملايين من الدولارات حتى عام 2027.

وقال رئيس إدارة الطيران، خلال مؤتمر أقيم في ناشونال هاربور بولاية “ماريلاند” إن ناسا “ستشترك مع وكالة البحث والتطوير التابعة للجيش الأميركي لتطوير محرك دفع حراري نووي وإطلاقه إلى الفضاء “في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2027”.

ومنذ عقود تدرس وكالة الفضاء الدولية، مفهوم الدفع الحراري النووي من أجل توفير قوة دفع يُعتقد أنها أكثر كفاءة بكثير من محركات الصواريخ التقليدية القائمة على المواد الكيمياوية.

اقرأ المزيد: ناسا تطلق قمراً صناعياً لجذب آلاف السياح

ويرى مسؤولون إن الدفع الحراري النووي أمر حاسم لإرسال البشر إلى ما وراء القمر ومناطق أعمق في الفضاء.

وأشار المهندسون إن رحلة إلى المريخ من الأرض باستخدام هذه التكنولوجيا قد تستغرق أربعة أشهر تقريبا بدلا من نحو تسعة، وذكل من خلال استخدام محرك تقليدي يعمل بالطاقة الكيمياوية.

مايعني أن ذلك سيعمل على اختصار الوقت، بشكل كبير في الوقت الذي يتعرض فيه رواد الفضاء لإشعاع الفضاء السحيق وسيتطلب أيضا إمدادات أقل، مثل الطعام والبضائع الأخرى، أثناء رحلة إلى المريخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى