رياضة

اختفاء أشهر لاعبة تنس صينية بعد اتهامها مسؤولا حكوميا بالاعتداء عليها

قالت وسائل إعلام، إن لاعبة صينية، بعد أن اتهمت مسؤولا حكوميا كبيرا سابقا بالاعتداء عليها جنسـ/ياً

أشارت وكالة أسوشيتد برس، إلى إن السلطات الصينية فرضت رقابة شديدة على مناقشة الموضوع على الإنترنت، بعد أن اتهمت اللاعبة “ينغ شواي”، بطلة “غراند سلام المزدوج” منذ حوالي أسبوعين مسؤولاً بإجبارها على ممارسة الجن/س

وقال”ستيف سايمون”، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لاتحاد التنس النسائي، صحة ما قالت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن بريد إلكتروني وجهته إليه بينغ، قالت فيه إنها آمنة، وأن “مزاعم” الاعتداء الجن/سي عليها غير صحيحة.

وقامت الوكالة الصيني الحكومة، بنشر فحوى الرسالة الإلكترونية المزعومة، اليوم الخميس، على أن اللاعبه بصحة جيدة وماورد عن الاعتداء غير صحيح.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأوضح رئيس مجلس الإارة، سايمون: “أجد صعوبة في تصديق أن بينغ كتبت بالفعل البريد الإلكتروني الذي تلقيناه”، وأضاف أن البيان يثير قلقه بشأن سلامتها ومكان وجودها.

كما طالب بإجراء تحقيق كامل، وقال إن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، مستعد لسحب البطولات من البلاد إذا لم يحصل على الرد المناسب.
وتحدث كبار اللاعبين، بمن فيهم نعومي أوساكا ونوفاك ديوكوفيتش، عن القضية، وأصبح هاشتاغ ” WhereisPengShuai” رائجًا على الإنترنت.

وكانت بطلة التنس السابقة، “بنغ شواي”، وهي من أشهر نجوم الرياضة في الصين، قد اتهمت نائب رئيس الوزراء الصيني السابق، بإجبارها على ممارسة الج/نس قبل عدة سنوات، وذلك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تم حذفه لاحقا، وفقا لـ”رويترز”.

يشار إلى أن السلطات الحكومية الصينية، تضع رقابة صارمة على شبكات التواصل الاجتماعي، وتعتبر الحياة الخاصة لكبار القادة، “موضوعا حساسا” بشكل خاص.

تابعنا على تويتر: ميديانا

المصدر / الحرة / أسوشيتد برس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى