بيئة ومناخ

اختفاء أكثر من 200 نهر جليدي في إيطاليا لهذا السبب

قالت جماعة الضغط البيئية الإيطالية ليجامبينتي في تقرير صدر يوم الأربعاء (10 أغسطس) ، إن أكثر من 200 نهر جليدي رئيسي في جبال الألب اختفت في إيطاليا منذ بدء حفظ السجلات في عام 1895، نتيجة أزمة المناخ.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaenaوقالت ليجامبينتي في تقريرها الثالث بعنوان “قافلة الأنهار الجليدية” إن النتائج الأخيرة أثبتت “الانحدار الدراماتيكي للأنهار الجليدية بسبب أزمة المناخ”.

وقالت المجموعة إن درجات الحرارة في جبال الألب ترتفع مرتين أسرع من ارتفاع درجات الحرارة عند مستوى سطح البحر ، وإن الثلوج الجوفية تنخفض كل عام منذ عام 2012.

اقرأ المزيد: اندلاع الحرائق في لندن بعد أن تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية

وقالت Legambiente إن التقرير تم إعداده كوسيلة لإعلام صانعي السياسات بشأن سياسات التنمية المستدامة.

تم إنتاجه من قبل Legambiente بالشراكة مع اللجنة الإيطالية لعلم الجليد.

يعتقد أن هذه الظاهرة لها عواقب واسعة النطاق.

 

وبحسب التقرير ، فإن “التراجع السريع للجبهات الجليدية لا يؤدي فقط إلى فقدان المناظر الطبيعية الخلابة والتنوع البيولوجي ، ولكنه يرقى أيضًا إلى اختفاء احتياطيات مهمة من المياه العذبة”.

وأشار التقرير إلى أن نقص المياه العذبة القادمة من المحميات الجليدية هو مساهم رئيسي في الجفاف الذي يجتاح معظم إيطاليا ويهدد بتقليل الإنتاج الزراعي ، خاصة في شمال إيطاليا ، حيث المياه من الأنهار الجليدية هي جزء أساسي من النظام البيئي للمنطقة.

اقرأ المزيد: أعلى درجات الحرارة في أوروبا وحرائق تلتهم الغابات

وقال التقرير إن الأثر الرئيسي الآخر يتعلق بالسلامة العامة. في الشهر الماضي ، لقي 11 من المتنزهين حتفهم عندما تسبب ذوبان الجليد في انهيار أرضي قوي من الجليد والثلج في مارمولادا في جبال الدولوميت الإيطالية.

وعزا مسؤولون وخبراء المأساة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

المصدر: xinhua

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى