اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط.. وموسكو تهدد بالرد على العقوبات

بعد أن سجل اليوم الثلاثاء النفط ارتفاعاً، وذلك بعد حظر الاتحاد الأوروبي لواردات الخام الروسي عن طريق البحر، بدأت موسكو تهدد بخفض إنتاج النفط ردا على العقوبات الغربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وبأكثر من ثلاثة في المئة تراجعت العقود الآجلة في الجلسة السابقة، بعد أن أثارت بيانات قطاع الخدمات الأميركية المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يواصل مسار تشديد سياسته النقدية.، وفق رويترز.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت دولارا واحدا إلى 81.68 دولارا للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط  انخفاضا، دولارا واحدا إلى 75.93 دولارا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” 66 سنتا إلى 83,34 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:08 بتوقيت غرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط 70 سنتا إلى 77,63 دولارا للبرميل.

اقرأ المزيد: خسارة ثانية لمنتخب سوريا أمام بيلاروسيا

قال نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، الثلاثاء، إن آلية روسيا لحظر مبيعات النفط الخاضعة لسقف سعري فرضته بلدان غربية من المنتظر تفعيلها قبل نهاية العام، وفقاً لوكالات روسية.

وأضاف المسؤول الروسي،  “نجهز قرارنا”، و عند سؤاله من أحد الصحفيين، إن كان سيجري تفعيل الآلية بنهاية العام رد قائلا “نعم. أنا متأكد من ذلك”.

وكان  “نوفاك ” سبق وأن صرح أن “روسيا” قد تخفض إنتاج النفط قليلا.

وأشار  إلى أن موسكو تحدث تغييرات في سلاسلها اللوجستية ردا على فرض الدول الغربية حدا أقصى لأسعار النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل بهدف تقليص قدرة موسكو على تمويل حربها في أوكرانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى