عربي دولي

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 139 شهيدا وأكثر من ألف إصابة.

وأصدرت الوزارة، بيانا جاء فيه: إن ”حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ مساء الإثنين الماضي، ارتفعت إلى 139 شهيدا، بالإضافة إلى أكثر من 1000 إصابة بينهم حالات خطيرة“، مضيفة أن ”من بين الشهداء 31 طفلا و20 امرأة، كما لحق دمار كبير في منازل وشقق سكنية وممتلكات المواطنين“، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية شن عشرات الغارات لليوم السادس على التوالي، حيث قصفت في ساعات متأخرة من ليل أمس مسجدًا، وبيتًا مما أسفر عن استشهاد 3 شهداء، وإصابة عدد آخر منهم، كما قصفت منزلاً لعائلة أبو حطب في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 9 أشخاص من عائلة واحدة.

وشاركت المدفعية بجانب الزوارق الحربية، بقصف المناطق الحدودية من قطاع غزة، حيث تركز القصف على منازل المواطنين والمباني السكنية، وتجمعات المواطنين العزل في منطقتي الشجاعي وبيت حانون.

من جهة أخرى توقعت صحيفة ”تايمز أوف إسرائيل“ الوصول إلى هدنة خلال الأيام القليلة المقبلة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

اقرأ المزيد:الكويت تضبط أخطر مهرب مخدرات مطلوب للإنتربول الدولي

وفي السياق ذاته قال” خالد مشعل” ، زعيم حركة حماس، في تصريحات لوكالة الأنباء التركية، يوم الجمعة، إن حماس مستعدة للهدنة، ولكنها لم تتلق أي رد من جانب إسرائيل حتى الآن، وأشار إلى أن الولايات المتحدة وروسيا تشتركان في المباحثات، فيما قال مسؤول آخر في حماس لقناة ”الميادين“ إنه لم يتحقق حتى الآن أي تقدم في مسألة الوصول إلى وقف لإطلاق النار.

جانب من صورة التظاهرات في العاصمة اليابانية طوكيو، لوقف العنوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى