عربي دولي

ارتفاع ضحايا الاحتجاجات في السودان إلى الـ 40 قتيلا

تتواصل حصيلة قتلى احتجاجات السودان في الارتفاع حيث بلغت اليوم السبت 40 قتيلاً، بعد وفاة متظاهر نتيجة إصابته تعرض لها بالرصاص خلال تظاهرات يوم الأربعاء الماضي التي حصدت أرواح 16 شخصاً .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأصدرت “لجنة أطباء السودان المركزية” بياناً لها على حسابها على فيس بوك جاء فيه إن “عدد ضحايا الاحتجاجات التي اندلعت منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 40 شهيداً”.

وتابعت : “ارتقت صباح اليوم روح الشهيد محمد آدم هادون البالغ من العمر (16 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص حي بالرأس والرجل في مليونية 17 تشرين الثاني”

وسبق وأن أعلن “تجمع المهنيين السودانيين” يوم الأربعاء المنصرم عن مقتل 15 شخصاً ضمن مواجهات مع القوات الأمنية معظمهم بمدينة بحري شمالي الخرطوم، خلال احتجاجات طالبت بعودة الحكم المدني ونددت بـ”الانقلاب العسكري.

إلا أن الشرطة السودانية نفت مسؤوليتها عن إطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين، وأكدت التزامها بتفريق الاحتجاجات “حسب المعايير الدولية.

يذكر أن السودان يعاني من مشاكل سياسية كبيرة منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي،حيث أعلن قائد الجيش “عبد الفتاح البرهان” حالة الطوارئ وحلّ مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، كما تم إلقاء القبض على قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ما أدى إلى اندلاع احتجاجات رفضت تلك الإجراءات باعتبارها “انقلاباً عسكرياً”.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى