اخبار

ارتفاع عدد الغارقين في طرطوس إلى 94 شخصاً

ارتفع عدد ضحايا قارب المهاجرين الذي انقلب قبالة مدينة طرطوس بشمال البلاد عقب إبحاره من لبنان ازداد إلى 94 بعد انتشال عدد من الجثث من شاطئ بانياس على ساحل البحر المتوسط .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال تلفزيون النظام السوري، إن عدد الضحايا بلغ أمس السبت 94 شخصاً، بعد العثور على يوم أمس على جثث إضافية  في البحر قبالة ساحل مدينة طرطوس الشمالية.

ونقلت  وزارة النقل السورية عن ناجين قولهم إن القارب أبحر من منطقة المنية بشمال لبنان يوم الثلاثاء الفائت، وعلى متنه ما بين 120 و150 شخصاً كانوا في طريقهم للعبور إلى إيطاليا.

اقرأ المزيد: النظام السوري يبدا سحب السلاح اللجان الشعبية في طرطوس

وكان الجيش اللبناني، أعلن أنّه أوقف الشخص المسؤول عن عملية تهريب المهاجرين الذين غرقوا في مركب الهجرة قبالة سوريا.

وورد في بيان الجيش اللبناني، “إن مديرية المخابرات تمكنت من القبض على المواطن (ب.د) للاشتباه في تورّطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر”.

اقرأ المزيد: صورة تظهر ثياب ضحـــ.ــا.يا غرق المـــ.ــركب قبالة جزيرة أرواد في طرطوس

وأضاف البيان: “وقد ثبت نتيجة التحقيق تورطه بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر، وذلك انطلاقاً من الشاطئ اللبناني الممتد من العريضة شمالاً حتى المنية جنوباً”.

وأشار الجيش اللباني إلى أن المتهم “اعترف بالإعداد لعملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر، والتي أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية”.

كما أكد البان أنّ “التحقيق مع الموقوف ما يزال مستمرٌ، وأنّ متابعة الشبكة لتوقيف أفرادها بإشراف القضاء المختص مستمرة إلى الآن”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى