اقتصاد

ارتفاع عملة الإيثريوم والبيتكوين

ارتفعت قيمة إيثريوم  اليوم الأحد، مقابل الدولار الأمريكي، إلى 1,987.69  أكثر من أي وقت مضى منذ بداية العام،  وسط تفاؤل بشأن استكمال ترقية برمجيات سلاسل الكتل التي طال انتظارها والمعروفة باسم عملية “الدمج”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعادت القيمة السوقية للعملات البديلة إلى ٧٠٠ مليار دولار، وتؤكد البيانات من كوينتيليغراف ماركتس برو وتريدينغ فيو أن زوج إيثريوم مقابل بيتكوين قد أزال المقاومة الرئيسية ليتجاوز ٠,٠٨ بيتكوين يوم ١٣ آب/أغسطس.

اقرأ المزيد: أكبر عملة سقوط للعملة الرقمية البيتكوين

إلى ذلك، تسببت الإثارة حول الترقية القادمة لشبكة إيثريوم الرئيسية، ذا ميرج، التي تتضمن دمج اثنين من سلاسل بلوكتشين – إيثريوم وبيكون تشين – عن غير قصد في إثارة شائعات في سوق الكريبتو.

تمثل ترقية ميرج نهاية إثبات العمل (PoW) لشبكة بلوكتشين إيثريوم، وتعتبر أهم ترقية في تاريخ إيثريوم. ومع ذلك، فهناك خمسة مفاهيم خاطئة تبرز من بين البقية.

ماهي عملة البيتكوين.. أسئلة طرحها الآخرون

اقرأ المزيد: ماهي عملة البيتكوين.. أسئلة طرحها الآخرون

فيما تجاوزت عملة بيتكوين لفترة وجيزة 25000 دولار لأول مرة منذ منتصف يونيو، حيث استمر الزخم بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع والتقدم نحو ترقية إيثريوم الكبيرة.

وسجلت البيتكوين أبرز العملات  المشفرة بنسبة 2.2% حيث وصلت إلى 25.031 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 13 يونيو، قبل أن تقلص ارتفاعها لتتداول عند 24750 دولار، مرتفعة لليوم الخامس على التوالي في سلسلة تغذيها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي التي جاءت أقل من التوقعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى