رياضة

ازدواجية المعايير.. أبو تريكة يتساءل عن حرمان إسرائيل من البطولات الرياضية بعد منع روسيا من المشاركة

أبدى أسطورة الكرة المصرية “محمد أبو تريكة” استغرابه من قرارات الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، لاسيما بعد استبعاد روسيا من كأس العالم وتعليق مشاركة منتخباتها وأنديتها في المسابقات الدولية، نتيجة العزو الروسي على أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان كل من الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعلنوا حرمان المنتخب الروسي والأندية من كافة المسابقات الرياضية بما فيها مونديال كأس العالم في قطر 2022.

كما قرر الفيفا، منع منتخب روسيا للسيدات أيضا من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنجلترا في يوليو المقبل.

مايعني أنه جرى استبعاد نادي سبارتاك موسكو، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، وتحديدا من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، حيث كان من المتوقع مواجهة لايبزيغ الألماني في الدور ثمن النهائي.

وتعقيباً على القرار، نشر المصري “أبو تركية” على حسابه الشخصي في تويتر، قائلاً: “قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة في كافة البطولات لازم يكون معه منع مشاركة الأندية والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني.. لأنه محتل ويقتل الأطفال والنساء في فلسطين منذ سنين، ولكنكم تكيلون بمكيالين”.

يذكر أن “الفيفا” نفسه لم يمنع النظام السوري، وروسيا، من اللعب في كافة المسابقات الرياضية، خلال الحرب السورية، مطلقاً تحذيرات بعدم خلط الرياضة بالسياسية، كما حذر أيضا من استخدام الرياضة كورقة ضغط سياسية بين الدول.

لكن بعد الضغط الأوروبي والأمريكي، تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قراره، وأعلن استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر، وتعليق مشاركة منتخباتها وأنديتها في المسابقات الدولية والقارية، بسبب غزو روسيا جارتها أوكرانيا.

يشار إلى أن “أبو تريكة” تعرض للعقوبة في العام 2008، بتهمة إقحام السياسة في الرياضة، بعد رفعه رسالة لدعم قطاع غزة بوجه إسرائيل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى