عربي دولي

استقالة مدير “هيومن رايتس ووتش” بعد 29 عاماً من العطاء

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، “كينيث روث”، اليوم الثلاثاء، أنه سيتنحى هذا الصيف من منصبه، بعد نحو ثلاثة عقود على رأس إحدى المنظمات الحقوقية الرائدة في العالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي العام عام 1993 أصبح روث المدير التنفيذي للمنظمة ، عندما كان لدى المنظمة نحو 60 موظفاً وميزانية سنوية تبلغ 7 ملايين دولار.

وأصبح لديها الآن أكثر من 550 موظفاً في أكثر من 100 دولة وميزانية تقارب 100 مليون دولار، وفقا لأسوشيتد برس.

وتتخذ المنظمة الحقوقية، في نيويورك مقراً لها، بالوقت الذي تقاسمت فيه جائزة نوبل للسلام عام 1997 مع منظمات أخرى، لجهودها في حظر الألغام الأرضية المضادة للأفراد.

هيومن رايتس ووتش
ضغطت المنظمة من أجل إنشاء المحكمة الجنائية الدولية، المختصة بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.
وتعد المنظمة من طليعة المدافعين عن بعض أكثر القضايا الحقوقية أهمية في العالم. ووفقا للمنظمة خلق ذلك لروث العديد من الأعداء على مر السنين.

وقالت منظمة “أدار روث” في بيان صدر، الثلاثاء، “بالرغم من “كينيث روث” يهوديا (ولديه أب هرب من ألمانيا النازية وهو صبي يبلغ من العمر 12 عاما)، فقد تعرض للهجوم بسبب انتقاد المنظمة لانتهاكات الحكومة الإسرائيلية”.
وكانت الحكومة الصينية، قد فرضت عقوبات على مدير المنظمة، وطردته من هونغ كونغ عندما سافر إلى هناك لإصدار تقرير هيومن رايتس ووتش العالمي في يناير 2020، الذي سلط الضوء على تهديد بكين لنظام حقوق الإنسان العالمي”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى