اخبار

استهداف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

بدون خسارة تذكر،استهدفت قاعدت التحالف الدولي في شرق سوريا اليوم الأربعاء، بصاروخين، وفق ما أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم).

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان نشرتها القاعدة الأمريكية في سوريا، عبر تويتر، ورد فيه: “استهدف صاروخان قوات التحالف في موقع دعم تتخذه داخل حقل كونيكو للغاز قرابة الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي”.

وأشار البيان إلى أن الاستهداف لم يسفر “عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو في ممتلكات التحالف”.

ويقع حقل غاز كونيكو في منطقة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، ويضم قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن. وأورد البيان أن قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها مقاتلون أكراد “زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه”.

اقرأ المزيد: التحالف الدولي يقتل زعيم تنظيم داعش في سوريا

ولم توجه القوات الأميركية اتهاما إلى أي جهة، حيث قال المتحدث باسم القيادة المركزية، العقيد جو بوتشينو إن هجمات مماثلة “تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان تحقيقهما صعبا في سوريا والمنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن قواعد أميركية في شمال وشرق سوريا تتعرض لاستهداف متكرر، خلال الأشهر القلية الماضية، طال أحدها في 26 نوفمبر، قوات التحالف في قاعدة الشدادي في جنوب محافظة الحسكة (شمال شرق)، في هجوم رجح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن يكون عناصر تنظيم داعش خلفه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى