صحة

اسكتلندا.. أول دولة في العالم تقدم منتجات صحية أنثوية مجانية لهذا السبب

أفادت وكالة أندولو أن اسكتلندا أصبحت أول دولة في العالم تقدم منتجات نظافة نسائية مجانية، بعد أن عانت واحدة من كل خمس نساء تقريبًا من الفقر، مما كان له آثار ضارة على نظافتهن وصحتهن ورفاههن.

وقالت الوكالة إن قانون منتجات الفترة ، الذي وضع اللمسات الأخيرة عليه من قبل البرلمان الاسكتلندي مساء الأحد (14 أغسطس)، سيجعل من الالتزام القانوني للسلطات توفير منتجات الفترة المجانية لمن يحتاجون إليها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

بدأت أصول التشريع في عام 2018، عندما أطلقت المتحدثة باسم حزب العمال الاسكتلندي ، مونيكا لينون ، حملة وطنية لتوفير منتجات صحية مجانية.

“سيحدث هذا فرقًا كبيرًا في حياة النساء والفتيات وكل من يحيض. وقال لينون في بيان “لقد تم بالفعل إحراز تقدم كبير على مستوى المجتمع ومن خلال السلطات المحلية في منح الجميع فرصة كرامة الدورة الشهرية”.

“كان هناك تغيير هائل في الطريقة التي تناقش بها الفترات في الحياة العامة. قبل بضع سنوات ، لم يكن هناك أبدًا نقاش مفتوح حول الحيض في غرفة هوليرود، وهو الآن سائد.

لقد استمتع MSPs (أعضاء البرلمان الاسكتلندي) بكونهم جزءًا من ذلك، وقد شمل انقطاع الطمث، وانتباذ بطانة الرحم ، بالإضافة إلى أنواع المنتجات التي نستخدمها واستدامتها “.

منتجات صحية أنثوية

تم إطلاق الحملة على مستوى البلاد بعد أن قامت بعض المجالس المحلية في شمال البلاد بتزويد النساء المقيمات بمنتجات مجانية خلال فترة الحيض.

ومع ذلك ، لقيت خطوة لينون دعمًا شعبيًا، وفي عام 2020، وافق البرلمان الاسكتلندي على اقتراح جعل مثل هذا البند قانونًا مع تصويت MSPs بالإجماع لدعمه.

سيكون للقانون تأثير كبير على الحد من “فقر الفترة”، وعدم القدرة على شراء المنتجات الصحية ، ومساعدة العديد من النساء في جميع أنحاء البلاد اللاتي عانين من فقر الفترة أثناء جائحة الفيروس التاجي في عامي 2020 و 2021.

ووفقًا لـ “نساء من أجل الاستقلال”، وهي مجموعة حملات شعبية، فقد عانت واحدة من كل خمس نساء تقريبًا من فقر الفترة مما كان له آثار ضارة على نظافتهن وصحتهن ورفاههن.

المصدر: aa

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى