عربي دولي

اشتباكات وأعمال شغب بعد مقتل شابين في الأردن

اندلعت مساء اليوم الجمعة، اشتباكات في منطقة الجويدة جنوب العاصمة الأردنية عمان، بعد مشاجرة في وقت سابق نجم عنها مقتل شابين.

وقالت وسائل إعلام أردنية، أن اشتباكات اندلعت على خلفية مقتل شابين قبل 4 أيام، وهو ما دفع قوات الأمن إلى التدخل ، التي قامت بدورها بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتشدين في المنطقة.

ونقل موقع ”سرايا“ المحلي عن مصادر أمنية إن أقرباء شخصين قُتلا في مشاجرة حدثت قبل عدة أيام اجتمعوا في حي الباير بمنطقة الجويدة جنوب العاصمة“.

اقرأ المزيد:تجاذب دولي بخصوص شرعنة انتخابات مايو الرئاسية في سوريا

وأشار المصدر أن“المتجمعين افتعلوا أعمال شغب، ما استدعى التدخل والتعامل معهم“، مؤكدا إلى أنه“تم ضبط عدد منهم“.

وتأتي الاشتباكات، بعد انتهاء مهلة 72 ساعة أمهلها ذوو القتيلين للحكومة الأردنية لتنفيذ حكم الإعدام بالجناة.

وكانت مشاجرة اندلعت، مساء الإثنين الماضي استخدمت فيها الأسلحة، وقُتل نتيجتها شابان، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية ستة أشخاص، وضبطت سلاحين ناريين.

اشتباكات وأعمال شغب بعد مقتل شابين في الأردن
اشتباكات وأعمال شغب بعد مقتل شابين في الأردن

وفي اليوم ذاته خرج مئات الأهالي من حي الطفايلة في عمّان والذي ينتمي القتيلان إلى عشيرة تسكنه نحو الديوان الملكي القريب من الحي، ورددوا شعارات تطالب ”بالقصاص العاجل“ من القتلة.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيدو يُظهر فيه اشتباك عناصر من الأمن والحراسة مع المجتمعين في محاولة لتفرقتهم وإبعادهم عن بوابات الديوان الملكي، فيما سمع في المقطع المتداول دوي إطلاق العيارات النارية في الهواء.

وفي اليوم التالي حصل ذوو القتيلين على ما يطلق عليه ب”عطوة اعتراف“ في الجريمة منحوا على إثرها الحكومة 72 ساعة للقصاص العاجل من الجناة.

ميديانا.وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى