اخبار

اعترافات مصورة لـ “أربعة عراقيين” نفذوا جرائم قتل في مخيم الهول

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية أربعة إرهابيين من خلايا داعش في مخيم الهول، خططوا ونفذوا جريمة اغتيال ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة، في المخيم بتوجيه من الخارج.

ذكر الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية إن المتهمين الأربعة من الجنسية العراقية، تسللوا إلى المخيم بصفة مدنيين بعد حملة الباغوز عام 2019. وإنهم شاركوا في عمليات اغتيال ثلاثة أشخاص بتوجيه من الخارج».

ونقل الموقع عن الاعترافات المصورة، للعراقيين الأربعة قولهم إنهم تلقوا تعليمات من متزعمين في صفوف داعش عبر أجهزة الموبايل تستخدم أرقام الاتصالات التركية، وتنص على ضرورة الالتزام بتلقي قاطني المخيم للدروس المحرضة على الإرهاب ومحاسبة كل من لا يلتزم بالتعليمات التي يرسلها متزعمون خارج المخيم.

اقرأ: مقتل 9 اشخاص في قصف مدفعي لقوات النظام على إدلب

وبحسب اعترافاتهم، فإن أحد أهم وسائل محاسبة الرافضين الانصياع لأوامر التنظيم هو القتل والذبح، وهو ما حدث مع ثلاثة مدنيين.

اقرأ المزيد: في اليوم العالمي لـ”اللاجئ”.. السوريون الأول عالمياً في طلب اللجوء

وأكد الإرهابيين أن الإجراءات الأخيرة لقوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية (الحملة الأمنية في مخيم الهول) أفشلت العديد من العمليات كانت خلايا داعش قد خططت لها في المخيم بمساعدة نساء داعش.

وبدعم من التحالف الدولي شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة أمنية واسعة في الشهر الرابع من العام الماضي، أسفرت عن اعتقال أكثر من 120 شخصاً من خلايا تنظيم داعش داخل المخيم

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى