قضايا

اعتقال اليوتيوبر فايز كنفش بعد نشره تحدياً مهيناً للسوريين

اعتقال اليوتيوبر السوري فايز كنفش بعد اتهامه بالنشر دون ترخيص

اعتقلت قوات النظام السوري يوم أمس السبت، اليوتيوبر السوري فايز كنفش بعد اتهامه “بالنشر دون ترخيص والإساءة
بصورة غير مباشرة لبعض المواطنين والرأي العام”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان كنفش قد نشر قبل أيام مقالب على حساباته الشخصية في السوشيال ميديا، اعتبرها الكثيرون فيديوهات مهينة.

وتضمن الفيديوهات التي نشرها كنفش مقاطع مصورة من دمشق وصفها المتابعون بأنها مهينة للشعب السوري، حيث يطلب في أحد الفيديوهات من بعض المارة تقبيل قدم فتاة مقابل الحصول على هاتف “آيفون”.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن فرع مكافحة جرائم المعلوماتية اعتقل المدعو (ف. ك) عقب نشره مقاطع فيديو مسيئة للمواطنين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي

ولفتت الوزارة في بيانها على فيس بوك إلى أن المدعو يوجه من خلال الفيديوهات الإساءة بشكل غير مباشر لبعض المواطنين والرأي العام، وينشر دون ترخيص أو موافقة.

وسبق لكنفش قد ادعى في تصريحات سابقة لمواقع موالية، أن الهدف من الفيديوهات الأخيرة التأكيد على “كرامة السوري ورفضه الذل مقابل الحصول على المال.

وادعى في تصريحات سابقة أن سوريا تعيش في ظل “ديمقراطية وحرية في التعبير، ويمكن لكل شخص التصوير من دون عوائق”.

اقرأ المزيد: قافلة النور.. تلغي رحلة الهجرة الجماعية بعد الفشل واعتقال العشرات

وتابع: “أنا نزلت من أوروبا بعد أن عشت هناك 7-8 سنوات لأن بعرف أن سوريا فيها قانون وما حدا بيتعدى على القانون.. بس اتعدى على القانون؛ حق الدولة أن تحاسبني”.

وأكد اليوتيوبر أن الفيديو الذي صوره (تقبيل القدم مقابل الحصول على آيفون) قد حذف من فيس بوك بعد التبليغ عليه، لأن الناس لم تحب الفيديو على حد وصفه، وأنه كان يخطط لحذفه على جميع الأحوال، نتيجة التعاطي السلبي تجاهه.

ولفت كنفش أن المشاهد الواردة في الفيديو المذكور حقيقية بالكامل ولم تكن بتأدية ممثلين، ونفى خوفه من التعرض للهجوم بعد حالة الغضب التي أثارها لدى متابعي مواقع التواصل الاجتماعي وقال: “مهاجميني على السوشيال ميديا يلتقون بي بالشارع معبرين عن حبهم لي ويطلبون أخذ الصور معي”، وتابع: “في عالم كتير منافقين”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى