حوادث

اعتقال بطل أولمبي هندي بتهمة القتل

أعلنت شرطة دلهي،عن اعتقالها المصارع” سوشيل كومار” ، الحاصل على ميداليتين أولمبيتين، اليوم الأحد؛ وذلك لصلته بمقتل مصارع هندي آخر.

وأردف متحدث باسم الشرطة، ”أن كلا من كومار ورجل آخر اعتقلا بسبب الجريمة ذاتها، وقد مثلوا أمام المحكمة“، بدون الكشف عن أية تفاصيل حول التهم المحتملة.

من جهة أخرى ، نفى كومار ارتكابه أي مخالفة في مسعى للإفراج عنه بكفالة استباقية، بطلب تم إرساله إلى محكمة في دلهي، الأسبوع الفائت ، إلا أنه تم رفض الطلب، وأصدرت شرطة دلهي مذكرة بحث عن كومار؛ عقب مشاجرة خارج استاد تشاتراسال في دلهي، في الرابع من مايو/ أيار.

نفذت الشرطة مداهمات في منطقة دلهي وعرضت مكافأة قدرها 1350 دولارًا أدت إلى القبض على كومار ، الذي فاز بميدالية فضية في المصارعة الحرة في أولمبياد لندن 2012 وميدالية برونزية في أولمبياد بكين قبل ذلك بأربع سنوات.

وقال ضابط الشرطة الكبير جوريشبال سينغ سيدو لوسائل الإعلام الهندية يوم الثلاثاء “لقد سجلنا إفادات لجميع الضحايا وقدموا جميعهم مزاعم ضد سوشيل كومار”.

ونُقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى بعد الحادثة، لكن توفي أحدهم، وهو بطل سابق للهند على مستوى الناشئين،يبلغ من العمر 23 عامًا حيث أكدت المصادر الطبية انه تعرض للضرب حتى الموت.

وفاز كومار بميدالية فضية في أولمبياد لندن عام 2012، وبرونزية في بكين عام 2008.

وقال” فينود تومار” سكرتير الاتحاد الدولي للصحف للصحفيين: “ينبغي أن أقول إن صورة المصارعة الهندية تضررت بشدة من جراء هذا”.

اقرأ المزيد: ألمانيا تحكم على لاجئ سوري بالسجن مدى الحياة

وأضاف تومار إن المصارعة كانت تكافح من أجل تحسين صورتها لمحاربة فكرة “المصارعين المعروفين فقط باسم مجموعة الحمقى”.

وتعد هذه القضية هي ثاني فضيحة تضرب المصارعة الهندية منذ شهور.

اقرأ المزيد: حادثة جديد… مصري يهتك عرض طفلة في مدخل عقار

حيث ينتظر المدرب “سوخويندر مور” المحاكمة بتهمة قتل خمسة أشخاص ، بينهم مدرب منافس ، في فبراير.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى