حوادث

اعتقال والد أصغر عروسين في مصر

اعتقلت السلطات الأمنية المصرية والدي طفل وطفلة بمدينة الحوامدية بجنوب محافظة الجيزة، بعد مرور يوم واحد على إعلان خبر خطوبتهما في إحدى القرى التابعة للمدينة.

وكانت قرية أم خنان قد شهدت حفل خطوبة لطفلين، إذ يبلغ عمر الطفل (العريس) 12 عاما، فيما بلغ عمر الطفلة (العروس ) 11 عاما، بحضور عدد من أفراد الأسرتين.

وعمد محل المصوغات الذهبية الذي تم شراء الشبكة منه،إلى نشر صور الخطوبة الذي عقدته أسرة الطفلين؛ ما دفع أجهزة الأمن لمتابعة التفاصيل والوصول إلى والدي العروسين واعتقالهما، وإحالتهما للنيابة العامة.

من جهته، أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، التقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص الواقعة.

وتم التأكد من صحة الواقعة، وعليه وجهت السنباطي رئيس مكتب حماية الطفل بإبلاغ مكتب النائب العام.

وأكد الأخير أن النيابة العامة تتخذ جميع الإجراءات بهدف توفير سبل الدعم والحماية للأطفال، وأن المجلس سيقف ضد كل الممارسات التي تشكل انتهاكا لحقوق الأطفال والإساءة إلى كرامتهم، مشيرة إلى أن نيابة البدرشين الجزئية تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

اقرأ: العثور على قنبلة يدوية داخل حقيبة في ولاية “باتمان” تركيا

يشار أن القانون المصري يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات أو بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لكل شخص منحه القانون سلطة ضبط عقد الزواج سواء المأذون أو الشهود أو الزوج أو الولي وهو يعلم أن أحد طرفيه لم يبلغ السن المحددة في القانون.

اقرأ المزيد:كويتي يقـ.ـتل شقيقه ويسـ.ـلم نفسه للشـ.ـرطة

ولا يسمح القانون المصري توثيق عقد الزواج لمن لم يبلغ من الجنسين 18 عاما
وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 117 ألف طفل في الفئة العمرية من 10 إلى 17 عاما، متزوجون أو سبق لهم الزواج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى