عربي دولي

اعتقال 212 شخصاً في إسطنبول على خلفية تظاهرات عيد العمال

تزامنا مع احتفالات عيد العمال حول العالم، شهدت منطقة تقسيم في القسم الأوروبي من إسطنبول، منذ ساعات الصباح الأولى من يوم السبت 1 تجمع العشرات من المتظاهرين.

وبحسب صحيفة “sabah” التركية، فقد اجتمع مجموعة من الأشخاص في منطقة “مجيدية كوي”، وآخرين في “أراد عثمان بيه”، وأرادوا التقدم في مسيرة إلى تقسيم، تزامناً مع يوم العمل والتضامن مع الطبقة العاملة.

وترافق خروج هذه المسيرة المصغرة مع ثاني أيام قرارات الإغلاق الشامل، الذي أقرته الحكومة التركية، اعتباراً من 29 نيسان/أبريل الماضي وحتى 17 أيار/مايو الحالي، ضمن نطاق التدابير المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا.

اقرأ المزيد:اشتباكات وأعمال شغب بعد مقتل شابين في الأردن

تدخلت الشرطة ومنعت المتظاهرين من التقدم إلى منطقة تقسيم وطلبت منهم العودة إلى منازلهم وعدم مخالفة قيود الحظر، إلا أنهم رفضوا تعليمات الشرطة والتراجع عن المظاهرة.

اعتقال 212 شخصاً في إسطنبول على خلفية تظاهرات عيد العمال
اعتقال 212 شخصاً في إسطنبول على خلفية تظاهرات عيد العمال

عمدت الشرطة إلى اعتقال المتظاهرين وتم نقلهم إلى مركز الشرطة، كما قامت الأخيرة باتّخاذ إجراءات أمنية في ميدان تقسيم ومحيطه من خلال عمليات تفتيش وتدقيق.

وتوزعت فرق الشرطة في مختلف أرجاء المنطقة، وأغلقت محطات تقسيم وشيشان وعثمان بيه، ومحطة مترو M2 Yenikapı – Hacıosman.

وأعلن والي إسطنبول مؤخرا عن اعتقال 212 شخصا في مواجهات اليوم بين المتظاهرين والشرطة،وذلك بسبب كسرهم حظر التجول وتهديد السلامة العامة والتظاهر غير المرخص، وفتح تحقيقات قضائية بحقهم.

ميديانا.جريدة الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى