عربي دولي

اعتماد اللغة التركية في مدارس دولية بالأردن

كشف يوم أمس عن اعتماد اللغة التركية كمنهاج اختياري في مدارس كنجستون (KINGSTON) الدولية الأردنية (خاصة)،وذلك للمرة الأولى في تاريخ الأردن.

كما تم توقيع معهد “يونس إمره” الثقافي التركي، اتفاقية تعاون مع مدارس كنجستون (KINGSTON) الدولية الأردنية، حول اعتماد اللغة التركية كمنهاج اختياري لطلاب هذه المدارس.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد جرى توقيع الاتفاقية في مبنى مدارس كنجستون بالعاصمة عمان، بحضور مدير المعهد التركي في الأردن،” جنكيز إر أوغلو” ، والمدير العام لهذه المدارس،” محمد أبو عمارة” .

وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الأردن، وتنص أيضاً على التعاون مع المعهد التركي “يونس إمره” لتدريس اللغة التركية كمادة اختيارية، وذلك ابتداء من العام الدراسي القادم.

وسيعتمد المنهاج التركي الرسمي للتدريس، وسيقوم خريجو تخصص اللغة التركية في الجامعات الأردنية بتعليمه للطلبة،وفق مدير المعهد في الأردن، جنكيز إر أوغلو.

وترمي الاتفاقية إلى توثيق الروابط التركية مع الأردن ودول العالم، والتعريف بالواقع التركي بمختلف مجالاته، الثقافية والاجتماعية وغيرها.

اقرأ:بالفيديو: هجوم مخيف لآلاف الفئران على ولاية استرالية

وفي تصريحه لوكالة الأناضول قال المدير العام لمدارس كنجستون، “محمد أبو عمارة” ، أنّ “ما يهمنا تعاملنا مع تركيا كبلد إسلامي”، مشيراً “لدينا لغتان للتدريس، هما العربية والإنجليزية، واللغات الاختيارية الشائعة هي الفرنسية والألمانية، لذلك قررنا اختيار اللغة التركية كلغة مختلفة.

اقرأ المزيد:بعد عام على الإغلاق السعودية تعيد فتح سقيا ماء زمزم

يشار أن تركيا باتت في السنوات الأخيرة مقصدا للطلاب وخاصة العرب من بينهم الأردنيين، لأسباب عديدة أهمها: رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من غالبية البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، كما تهيئ بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية هي الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى