مجتمع

افتتاح معمل للغزل والنسيج في الحسكة بمناطق قسد

بعد أن توقف المعمل عن العمل نتيجة الحرب التي ضربت المنطقة لفترة طويلة، أعلنت الإدارة الذاتية اليوم الأحد، إعادة تأهيل معمل الغزل والنسيج في مدينة الحسكة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وحضر الافتتاح شخصيات بارزة من الادارة الذاتية، حيث تصل القدرة انتاجية للمعمل إلى 6 طن يومياً ويوفر المعمل أكثر من 500 فرصة عمل.

وحضر مراسم الافتتاح، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بريفان خالد، والرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في اقليم الجزيرة سلمان بارودو، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

واطلعوا المسؤولون على سير العمل فيه، والتعرف على كيفية عمل الأقسام، والآلات، وطبيعة العمل، والطاقة الانتاجية الحالية، واللوازم، لرفع الطاقة الانتاجية لمستويات عالية.

ومن جانبه، قال الاداري في معمل النسيج “عبدالله صلاح” “أن هيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية تبنت بناء المعمل واصلاح آلاته وتأمين القطع التبديلية، وتم تأهيل الآلات بنسبة 80 بالمئة وتم تأهيل المعمل للعمل مجددا”.

وتابع: “لدينا مبدئيا 130 عاملا، وعاملة، ونخطط لتوفير أكثر من 500 فرصة عمل، في المرحلة القادمة، بعد أن تم تأمين 1500 طن قطن كمادة خام في مستودعاتنا”، مشيراً إلى أن القدرة الانتاجية تصل إلى 6 طن يومياً.

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى