عربي دولي

اقالة مذيع شهير في قناة بي بي سي لتعاطفه مع اللاجئين

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” إيقاف غاري لينيكر مذيع برنامج “Match of the day” الخاص بمباريات الدوري الإنجليزي، وذلك بسبب تغريده أعلن فيها تعاطفه مع اللاجئين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان “لينيكر” قد نشر تغريدة في حسابه الشخصي عبر تويتر كتب فيها: “لا يوجد تدفق هائل. نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى.

وأضاف: هذه مجرد سياسة قاسية بما لا يقاس موجهة إلى الأشخاص الأكثر ضعفًا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات ، وأنا خارج الخدمة؟”.

اقرأ المزيد: مذيعة شهيرة تلد طفلتها في الحمام

ووصف المذيع  سياسة الحكومة بشأن المهاجرين عبر المانش بـ “القاسية”، قائلا إنها “لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات”، في إشارة إلى “النازية”، مما أثار جدلاً واسعاً.

وبررت الإذاعة البريطانية، بالقول عبر بيان، “نشاط لينيكر الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي انتهاكا لإرشاداتنا”..وأضافت أنه يتعين عليه “الابتعاد عن الانحياز في القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية”.

ويملك ” غاري لينيكر”،  8.8 مليون متابع على تويتر: وحظي لينيكر بتضامن واسع النطاق وصل لمدرجات ملاعب كرة القدم في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث رفع مشجعون لافتات تضامنية مع النجم.وكتبت على لافتات: “أنا مع لينيكر … مرحبا بالمهاجرين”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى