اخبار

اقتتال مسلح في مناطق نفوذ قسد بريف الرقة السورية

دار اشتباك مسلح بين مسلحين من عائلتين، إثر نزاع على أرض زراعية في ناحية الكرامة الواقعة بالقطاع الشرقي ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية في الرقة.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاشتباك المسلح أدى لسقوط جرحى، وسط توتر تشهده المنطقة ومحاولات من أطراف محايدة التدخل لفض الاقتتال

ووثق المرصد السوري، مقتل شخص متأثراً بجراح أصيب بها يوم السبت الماضي، جراء إطلاق النار على مجموعة أشخاص نتيجة ثأر قديم تجدد في قرية المويلح بريف دير الزور، ليرتفع تعداد الذين قتلوا في الحادثة إلى 3 بينهم عنصر في قوات سوريا الديمقراطية، وكان المرصد السوري أشار أمس، إلى مقتل اثنين أحدهما عنصر في قوات سورية الديمقراطية، في اقتتال عائلي، نتيجة ثأر قديم تجدد في قرية المويلح في ريف دير الزور.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب المصدر، فإن اشتباكات بالأسلحة جرت بين العائلتين، جرت صباح السبت في منطقة أبو النيتل شمال دير الزور ، في حين تدخلت “قسد” وأوقفت الإقتتال بدون خسائر من الطرفين.

ولاتخلو منطقة في سوريا، سواء في مناطق النظام السوري، أو الخارجة عن سيطرته حيث تتطور الخلافات العائلية أو العشائرية إلى معارك حقيقية بمختلف أنواع الأسلحة، نظرًا للانفلات الأمني الذي تعيشه المدن السورية، في ظل فوضى انتشار السلاح

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى