صحة

اكتشاف سلالة جديدة من “كورونا” أكثر عدوى في الفيتنام

اكتشفت طفرة جديدة من فيروس كورونا في فيتنام، وتوضح أنها مزيج من الطفرات الهندية والبريطانية.

وأشار وزير الصحة الفيتنامي” نغوين ثانه لونغ”، أنّ التسلسل الجيني لتحليلات العديد من المرضى بين وجود نوعين شائعين من فيروس كورونا في آن واحد.

ووفق ما تناقلته وسائل الإعلام عن وزير الصحة في البلاد، فإن النوع الجديد يمتلك القدرة على الانتشار بسرعة كبيرة في الهواء، ولم يتم الكشف عن عدد الحالات المصابة بالطفرة الجديدة بعد.

ونتيجة الاعلان عن الموجة الجديدة من الإصابات، باشرت السلطات فرض قيود صارمة على الأنشطة التجارية.

وفي مختلف أنحاء الدولة ، صدرت أوامر بإغلاق المقاهي والمطاعم ومصففي الشعر وصالونات التدليك، وكذلك الأماكن السياحية والدينية.

اقرأ:الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي قبل تطعيم 70 % من سكان العالم

وبعد الانتشار الكثير من السلالات الجديدة لفيروس كورونا تم طرح العديد من التساؤلات حول ذلك التطور، حيث أفاد موقع «بي بي سي» البريطاني، عن وجود أكثر من 17 تحورا للفيروس، بحسب دراسة صدرت قبل حوالي شهر.

اقرأ المزيد:  بوتين يكشف عن لقاح روسي رابع ضد فيروس كورونا

وأكد أن الفيروسات تتحوّر طوال الوقت، لذلك يرصد العلماء سلوكها إذ يتغير، حيث إنه إذا توفرت للسلالة الجديدة عوامل جعلتها موضعا لإثارة القلق، في مقدمتها سرعة الانتشار والاستحواذ على مكان النسخ السابقة من الفيروس، بالإضافة إلى القدرة على تطوير طفرات جينية تغيّر جانبا مهما من سلوك الفيروس، فضلا عن تمكين الفيروس من إصابة الخلايا بشكل أكبر من ذي قبل ما يرفع من معدلات العدوى.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى