بيئة ومناخ

الأردن يحذر من سيول وفيضانات على حدوده مع سوريا

حذرت وزارة الإدارة المحلية البلديات القريبة من الحدود الأردنية مع سوريا، أمس السبت، من سيول وفيضانات قد تداهم مناطقها بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقالت الإدارة المحلية الأردنية، أنه قد تداهم السيول جراء هطول الامطار القادمة خلال المنخفض الجوي القادم بسبب حالة عدم الاستقرار، مما قد يسبب فيضانات وسيول.

الحدود الأردنبية - السورية

وأشار الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية “حسين مهيدات”، رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة، إلى أن “الوزارة تتابع أولا بأول أي تطورات لحالة عدم الاستقرار الجوي.

وأكد “مهيدات” أن مجلس الخدمات المشتركة في محافظة إربد أنه على أهبة الاستعداد لأي طارئ، خاصة مكبّ الأكيدر المجاور للحدود الأردنية السورية”، وفق ما أفادت الوزارة في بيان.
وبدوره أكد رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد “محمد الشمالي” مع رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة متابعة “تطورات الوضع بعد أو وصل سيل مياه الفيضانات من سوريا إلى بعض مناطق بلدية أم الجمال، وخاصة منطقة الكوم الأحمر”.

وأوضح “الشمالي” أن “الأمور تحت السيطرة ومطمئنة حتى الآن، ولكن يتم متابعة الأوضاع أولا بأول بسبب تطورات الأحوال الجوية غير المُستقرة، وذلك بهدف القيام بأي إجراءات طارئة وضرورية إذا تطلّب الأمر”.

المصدر: المملكة

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى