اقتصاد

الأردن يقر إعادة فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا

قررت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، اليوم الإثنين، إعادة فتح معبرين برييين حدوديين مع المملكة العربية السعودية وسوريا، أمام المسافرين بعد مضي تسعة أشهر على إغلاقهما نتيجة تفشي وباء كورونا .

وأعلن البيان عبر وكالة الأنباء الأردنية، إن ”وزارة الداخلية بدأت اعتبارا من اليوم، الإثنين، بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري “مع المملكة العربية السعودية” بواقع (200) شخصا بشكل يومي، وفي مركز حدود جابر “مع سوريا” بواقع (150) شخصا بشكل يومي، ووفق الشروط الصحية المعتمدة؛ وذلك من أجل تسهيل وتبسيط الإجراءات“.

وعلى المسافرين إلى الأردن من خلال هذين المعبرين التسجيل عبر منصة إلكترونية حكومية مخصصة تدعى ”فيزيت جوردان“، و ”غيت واي تو جوردان“، وإجراء اختبار كورونا (بي سي آر) قبل خمسة أيام من سفرهم للمملكة؛ كي يحصلوا على موافقة تتيح لهم الدخول.

اقرأ المزيد:النظام السوري يشتري مليون طن قمح من روسيا

وسيخضع الزائر لفحص جديد عند وصوله إلى المملكة، وحجر صحي لفترة 14 يوما، في حال ثبتت إصابته.

وكانت السلطات الأردنية أغلقت هذين المعبرين، في شهر آب/ أغسطس الفائت ، عفب تسجيل إصابات بفيروس كوفيد-19 ضمن العاملين فيهما.

الأردن يقر إعادة فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا
الأردن يقر إعادة فتح معبرين حدوديين مع السعودية وسوريا

وفي الشهر الماضي أعاد الأردن، ، حركة السفر عبر معبر ”العقبة نويبع“ مع مصر إلى طبيعتها، بعد مدة عام على إغلاقه.

وسبق أن أعاد الأردن، في 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فتح ثلاثة معابر حدودية مع السعودية وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة، بعد حوالي سبعة أشهر من إغلاقها بسبب فيروس كوفيد-19.

وانخفضت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، في الأسابيع القليلة الماضية، حيث سجلت الإثنين 1272 إصابة و28 وفاة، بعد بلغت أرقاما قياسية في آذار الماضي، ووصلت إلى أكثر من تسعة آلاف إصابة، وأكثر من 100 وفاة، في 22 منه.

كما سجلت المملكة، يوم الأحد، ثلاث إصابات بالمتحور الهندي لفيروس كورونا.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى