بيئة ومناخ

الأرصاد الجوية التركية تحذر من الأمطار الغزيرة والعواصف مع تساقط ثلوج في هذه المناطق

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء الولايات التركية، اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية، فإن تساقط الثلوج بكثافة سيؤثر على البلاد مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون المعتاد الموسمي، فمن المقدر أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في العديد من المدن ، خاصة في اسطنبول. اعتبارًا من يوم غد الأربعاء.

حذرت الأرصادر الجويةـ المواطنين في ” لـ 6 مقاطعات حيث من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة، ومقاطعات يتوقع فيها الصقيع.

حال الطقس المتوقع ليوم الثلاثاء 21 ديسمبر من قبل المحافظات وتوقعات الطقس لمدة 5 أيام لإسطنبول.

.من المتوقع أن تكون البلاد غائمة للغاية اليوم، وشرق مرمرة ووسط بحر إيجة ووسط الأناضول والبحر الأسود وشمال شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول (باستثناء أديامان) والمناطق المحيطة بها في إزمير وإسبرطة.

وستكون الأمطار في بوردور وهاتاي متقطعة. هطول الأمطار في إزمير ، مانيسا ، هاتاي ، Ş. أمطار في محيط أورفا وماردينومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل أمطار غزيرة وصقيع وثلوج في أماكن أخرى مع هطول الأمطار ؛ في المناطق الساحلية من ريزي وأرتفين ، تتساقط أمطار غزيرة وغزيرة جدًا في بعض الأحيان ، والمناطق الساحلية في منطقة غرب البحر الأسود ، وكوجالي ، وسكاريا ، وأوردو ، وجيرسون ، وطرابزون والأجزاء الداخلية من ريزي ، في جنوب شرق شرق الأناضول ، في على شكل ثلوج كثيفة يتوقع أن تكون. في الليل ، من المتوقع وجود ضباب وضباب في الأجزاء الداخلية والشرقية ، إلى جانب الجليد والصقيع.

وتشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في الشمال والداخل ولن يكون هناك تغير كبير في أماكن أخرى. من الغرب والجنوب الغربي في الأجزاء الداخلية والغربية ، ومن الجنوب في الأجزاء الشرقية ، ومن الغرب والشمال الغربي في سواحل وسط وشرق البحر الأسود ، ومن الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود ومن الجنوب والجنوب الشرقي في شرق الأناضول ، خفيف ، أحيانًا متوسط ​​القوة ، في جنوب شرق شرق الأناضول من المتوقع أن تهب على شكل عاصفة قوية وجزئية (40-70 كم / ساعة).
أمطار غزيرة في الأجزاء الساحلية من ريزي وأرتفين ، والأجزاء الساحلية من غرب البحر الأسود ، وكوجالي ، وساكاريا ، وأوردو ، وجيرسون ، وطرابزون ، والأجزاء الداخلية من ريزي ، شديدة في أجزاء من جنوب شرق شرق الأناضول. توخى الحذر والحذر من العوامل السلبية مثل الفيضانات والفيضانات والانهيارات الأرضية والجليد واضطرابات النقل بسبب الصقيع.
تم إصدار تحذير من “الكود الأصفر” للصقيع المتوقع في أرتفين ، وبيتليس ، وهكاري ، وماردين ، وموش ، وريز ، وسيرت ، وفان ، وباتمان ، وشرناق.

وصدر تحذير بـ “الرمز البرتقالي” لكل من Kastamonu و Sinop و Zonguldak و Bartın و Karabük و Düzce ، حيث يتوقع تساقط ثلوج كثيفة. ها هي توقعات الطقس حسب المحافظة .

المصدر: خبر ترك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى