بيئة ومناخ

الأرصاد الجوية التركية تحذر من تساقط الأمطار والثلوج

وفقًا لأحدث البيانات التي نشرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من المتوقع هطول الأمطار في معظم الولايات التركية.

وتشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 3 إلى 8 درجات في وسط الأناضول وشرق وجنوب شرق الأناضول، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.
ومن المرجح أن تهب على شكل عاصفة قوية وأحياناً (40-70 كم / ساعة) في بحر مرمرة وغرب منطقة مرمرة وجناق قلعة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية، أن تهطل الأمطار في شرق البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول والأجزاء الساحلية من وسط البحر الأسود والأجزاء الساحلية من كاستامونو. حول أرضروم، سترى الصقيع والثلوج الأجزاء المرتفعة من إرزينجان وموش وبينجول وديرسم وبيتليس وجنوب وغرب وان وشمال هكاري.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية: من المتوقع أن يكون البحر الأسود الشرقي وشرق وجنوب شرق الأناضول والأجزاء الساحلية من وسط البحر الأسود وسيواس وتوكات ومحيط سينوب والأجزاء الساحلية من كاستامونو ممطرًا. ، بينما ستكون الأماكن الأخرى غائمة جزئيًا وأقل.

المناطق المتوقع الهطول فيها الثلوج:

هطول الأمطار على شكل صقيع وثلوج في محيط أرضروم والأجزاء المرتفعة من إرزينجان وموش وبينجول وتونجلي وبيتليس، في جنوب وغرب فان ، شمال هكاري ، والأمطار والأمطار في أماكن أخرى ؛ ومن المتوقع أن تكون مناطق ملاطية وإيلازغ وتونجلي وبنغول وموش وبدليس وأغري وحكاري وديار بكر وضواحي شرناق والأجزاء الجنوبية والغربية من فان والأجزاء الجنوبية من أرضروم قوية محليًا. في الليل وفي الصباح ، من المتوقع وجود ضباب وضباب في جنوب مرمرة وبحر إيجة الداخلي وشمال وسط الأناضول والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود.

تحذيرات من الأمطار الشديدة:

هطول الأمطار نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون قويًا محليًا في ملاطية ، إيلازيغ ، تونجلي ، بينجول ، موش ، بدليس ، أغري ، هكاري ، ديار بكر ، ضواحي شرناق ، وكذلك في الأجزاء الجنوبية والغربية من فان ، والأجزاء الجنوبية من أرضروم ، يجب توخي الحذر والحذر ضد السلبيات المحتملة.

من الرياح؛ حيث أنه من المتوقع أن تهب بقوة ومن وقت لآخر على شكل عاصفة (40-70 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي في بحر مرمرة وغرب منطقة مرمرة ومحيط جناق قلعة ، يجب أن يكون الحذر والحذر من السلبيات المحتملة.

المصدر: cumhuriyet

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى