عربي دولي

الأزمة الأوكرانية – الروسية تتعقد أكثر فأكثر.. وأمريكا ترسل مساعدات دفاعية وسط مخاوف من شن الحرب

عقب فشل الاجتماع الذي عقده في، أمس الجمعة، في جنيف بين وزير الخارجية الأميركي ونظيره الروسي سيرغي لافروف، بشأن حل الخلافات مع أوكرانيا، وسط مخاوف من شن حرب محتملة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أعلنت السفارة الأميركية في أوكرانيا في بيان، اليوم السبت، أن كييف تلقت أول دفعة من مساعدات أميركية للدعم الأمني بقيمة 200 مليون دولار.

وقالت السفارة عبر بيان، في صفحتها في تويتر “إن الولايات المتحدة، ستواصل تقديم مثل هذه المساعدات لدعم القوات المسلحة الأوكرانية في جهدها المتواصل للدفاع عن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في وجه العدوان الروسي”.

 

وتأتي هذه المساعدات بعد زيارة قام بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للبلاد الأسبوع الماضي، وسط قلق كييف وحلفائها الغربيين من حشد عشرات الآلاف من القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا، بينما تنفي روسيا أنها تعتزم شن هجوم عسكري جديد.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت اليوم السبت إن ألمانيا سترسل مستشفى ميدانيًا إلى أوكرانيا ، بينما رفضت مرة أخرى دعوات كييف لتسليم الأسلحة مع تنامي المخاوف من غزو روسي.

وسبق أن هدد الرئيس بايدن، بأن روسيا سوف تدفع ثمنا باهظا حال غزت أوكرانيا، ونفت موسكو نيتها القيام بذلك وبررت حشودها العسكرية على الحدود بتعزيز حلف شمال الأطلسي (ناتو).

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى