اقتصاد

الأزمة الروسية الأوكرانية تفرض نفسها على أسعار النفط

تراجع في أسعار النفط العالمي مع بدأ وقف إطلاق النار

فرضت الأزمة الروسية الأوكرانية نفسها على تداعيات الاقتصادات العالمية، مما ساهم في تخبط كبير في أسعار العملات الأجنبية وحتى أسعار الذهب والنفط في مختلف دول العالم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

لكن اليوم الثلاثاء، هوَت أسعار النفط في تعاملات، مستكملة سلسلة التراجعات التي بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي، في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الطاقة بسبب التوترات الجيوسياسية التي تهدد معدل النمو العالمي.

المحروقات

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، تراجعاً إلى مستوى 98 دولاراً للبرميل بانخفاض 8% عن مستويات أمس الاثنين، وكذلك تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى مستوى 94 دولاراً للبرميل مع بداية تعاملات الأسواق الأمريكية.

وذكرت منظمة “أوبك” إن نمو إنتاج روسيا النفطي لن تتغير عند 960 ألف برميل يومياً، لتصل إلى متوسط 11.76 مليون برميل، مشيرة إلى أن التوقعات تخضع لدرجة عالية من عدم اليقين بسبب التوترات الجيوسياسية.

ولتدارك الأزمة العالمية، زاد المملكة العربية السعودية من إنتاج النفط 141 ألف برميل في فبراير إلى 10.19 مليون برميل يومياً مقارنة بزيادة 54 ألف برميل في يناير.
وأشارت “أوبك” إلى “إن الأحداث الدامية، في “أوكرانيا” الواقعة في أوروبا الشرقية إلى جانب المخاوف المستمرة بشأن كورونا تعيد تشكيل الاقتصاد العالمي وهيكله بشكل كبير.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى