ثقافة وفن

الأزهر ينتقد “نيللي كريم” ويحذر كل من يحاول تشويه صورة رجل الدين

تعرَّضت الفنانة المصرية “نيللي كريم” لانتقادات شديدة اللهجة، من قبل مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف؛ بسبب مسلسلها ”فاتن أمل حربي“ الذي يعرض في موسم رمضان الحالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحذر مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف، عبر بياناً نشره على منصات التواصل الاجتماعي، فيه كل من يحاول تشويه صورة رجل الدين، مشيرًا إلى أن المسلسل فيه تشويه صورة رجل الدين، ويحوي تنمرا مُستنكرا، وتشويها مقصودا مرفوضا.

وعلقت الفنانة المصرية “كريم” على الانتقادات التي طالتها حول محاولتها الاستهزاء بالدين، وأشارت إلى أنها لا تنوي الاستهزاء بالدين كما تصوره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن من يشاهد العمل سيدرك أنه لا يحوي أي إساءة تذكر.

وأوضحت “كريم” أنها تعرضت لانتقادات لاذعة منذ عرض الحلقة الأولى، قائلة: ”الهجمة قامت في الحلقة الأولى لما أنا رحت أخذ الفتوى، وسألت هل ربنا قال كده؟ هل ده كلام ربنا؟“.


وتابعت: أنها ترفض الدخول في حوارات مع الصحفيين حول أمور دينية وسياسية مُعللة ذلك أن الموضوع ليس قصتها، وقالت: ”أنا اللي يخصني هو دوري وشغلي مع المخرج من الناحية الفنية، أما الناحية السياسية والقانونية، فهناك مراجعين للمسلسل، ولو حد عنده حاجة يناقشها مع الناس دول“.

ونوهت الفنانة المصرية، إلى أن الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أشرف على مراجعة المسلسل بحذافيره، وهناك بيان يؤكد مسؤوليته عن كل حرف في العمل.

وفي تصريحات صحفية أخرى، أكّدت الفنانة أن الانتقادات التي تطال العمل تأتي من رجال يقفون ضد المرأة وحقوقها المشروعة، وأن هجومهم على بطلة العمل ما هو إلا خوف من فتح بصيرة المرأة وإيضاح بعض الأمور التي عليها التعامل بها في زماننا.

وأكَّدت “نيلي كريم” أن البطلة ترفع قضية على القانون نفسه وليس على الدين، وكان سؤالها ”هل الدين حرَّم على النساء المطالبة بحقوقهن مع التقدم الذي تعيشه جمهورية مصر.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى