رياضة

الأسباب التي تدفعك إلى حب بطولة أمم أوروبا

تعرف بطولة كأس أمم الأوروبية، بالمسابقة المصغرة لكأس العالم، على أعتبار أنه يشارك فيها كل منتخبات الدول الأوروبية، صاحبة المحافل والانجازات الدولية التي يبرز فيها اللاعبين النجوم.

مع مرور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي ، ما زال هناك الكثير من الوقت لحدوث المزيد ، لكن مراحل المجموعات ودور خروج المغلوب الأول تركا انطباعًا بالفعل.

ومن المرعب الذي أحدثه انهيار “كريستيان إريكسن” في افتتاح البطولة، إلى ذروة رؤيته يتعافى ، لن يتم تجاهل الكثير مما حدث هذا الصيف على أنه نسيان.

حتى الأبطال لا يستطيعون الفوز

البرتغال و فرنسا جاء على حد سواء في الصيف كأبطال – أوروبا والعالم، على التوالي – ولكن على حد سواء قد تحطمت بالفعل في دور الستة عشر. لم تستطع البرتغال التغلب على بلجيكا ، في حين تم طرد فرنسا من قبل سويسرا بركلات الترجيح على الرغم من تقدمها 3-1 في وقت متأخر.

إسبانيا مثيرة مرة أخرى

واجه لاروجا الكثير من الانتقادات في وقت مبكر وعانى حقًا في التسجيل ، لكنه سدد خمسة أهداف ضد سلوفاكيا وخمسة أخرى ضد كرواتيا بعد الوقت الإضافي. بعد خيبة الأمل في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في فرنسا وفي نهائيات كأس العالم في روسيا و البرازيل ، فقد حان الوقت أن اسبانيا بدا واعدا مرة أخرى.

الهدف الأطول مدى لبطولة أوروبا



كتب باتريك شيك التاريخ في قوسه في بطولة أوروبا 2020 ، حيث سجل هدفًا رائعًا من 45 مترًا و 44 سم ضد اسكتلندا . كان هناك عدد من الأهداف الرائعة هذا الصيف ، لكن المهاجم التشيكي ربما كان مجرد ا

عودة المشجعين

بعد أكثر من عام من الملاعب الفارغة والوحيدة التي لا حياة لها ، عادت كرة القدم إلى أيدي المشجعين. أظهر كل من كوبنهاغن وملعب بوشكاش أفضل ما يمكن من متعة لعب كرة القدم مع المدرجات الكاملة.

أهداف مضمونة

جاء يومان من أكثر الأيام تسجيلاً في بطولة أوروبا هذا الصيف ، وكان آخر 14 يوم تم تسجيله يوم الإثنين. في الواقع، كانت هناك بالفعل المزيد من الأهداف هذا الصيف مما كانت عليه في مجمل اليورو عام 2016. في 42 مباراة وكانت هناك 118 أهداف واثنان فقط 0-0s، تلك يجري اسبانيا ضد السويد و انجلترا ضد اسكتلندا .

أهداف خاصة أكثر من أي وقت مضى

Merih Demiral سجل هدفه في مرماه في الليلة الافتتاحية وكان هناك بالفعل تسعة أهداف في مرماه. أكثر من أي وقت مضى ، تجد الفرق أعداءها في غرف تبديل الملابس الخاصة بهم.

اقرأ: أوكرانيا تقصي السويد وتنتقل إلى ربع النهائي في يورو

كريستيانو رونالدو ، الهداف القياسي

بعد أن انحنى كريستيانو رونالدو بخمسة أهداف باسمه ، صعد على قمة قائمة التهديف في بطولة أوروبا بأربعة عشر هدفاً. بالإضافة إلى ذلك ، فإن 20 له في بطولات اليورو وكأس العالم تجعله اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في هاتين البطولتين مجتمعين ، وهو الآن يتساوى مع علي دائي برصيد 109 أهداف باعتباره صاحب الرقم القياسي العالمي لكرة القدم.

اقرأ المزيد: البرتغال يودع “يورو2020” وبلجيكا تضرب موعداً مع إيطاليا

يشار إلى أن المسابقة الحالية، ليورو2020 مؤجلة من العالم الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، التي عطلت معالم الحياة، وكانت الاسباب وراء ذلك للحفاظ على أرواح الناس، لتفادي تفشي فيروس كورونا القاتل.

ميديانا- ماركا الإسبانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى