اخبار

الأسد يصدر مرسوم برفع رواتب العاملين في مؤسسات الدولة

أعلن رئيس النظام السوري “بشار الأسد” اليوم الأربعاء، عن رفع رواتب العاملين في قطاعات المؤسسات الحكومية، المدنية، والعسكرية، وحتى المتقاعدين عن العمل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وكالة “سانا” الموالية للنظام، أن “الأسد” أصدر اليوم ثلاثة مراسيم تشريعية تضمنت ( العملين في قطاعات الدولة المدنية والعسكرية، إضافة إلى العمال المتقاعدين أصحاب المعاشات).

وأوضح المصدر، إن المرسم حمل قرار بزيادة نسبة 30% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة من مدنيين و عسكريين، كما تسري هذه الزيادة على المشاهرين والمياومين والمؤقتين.

سواء كانوا وكلاء، أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدام، أم معيّنين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

أما عن المرسوم الثاني، تضمن: رفع الحدالأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح /92970/ ليرة سورية شهرياً.

والمرسوم الثاني، نص على زيادة لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين قدرها 25% من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة المستحقون عن أصحاب المعاشات التقاعدية وتوزع عليهم وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى